المزيد من الأخبار






ترحيل 150 متشرد بعد شن حملة تطهيرية للحد من تنامي ظاهرة "التشرد" و"الحريك" ببني أنصار


ترحيل 150 متشرد بعد شن حملة تطهيرية للحد من تنامي ظاهرة "التشرد" و"الحريك" ببني أنصار
ناظورسيتي - حسن الرامي


قامت السلطات المحلية ببلدة بني أنصار إقليم الناظور، صباح أول أمس، بشن حملة تطهيرية استهدفت المشتردين في إطار الحد من تنامي هذه الظاهرة التي تخيّم بشبحها على سماء البلدة الحدودية.

وأجلت الحملة التمشيطية، عشرات المتشردين المرابطين على طول الشارع المؤدي إلى معبر بوابة مليلية، كما تم إجلاؤهم من العمارات السكنية والمنازل المهجورة التي يلجؤون إليها للأيواء ليلا، والكائنة بالمحاذاة من الشارع المشار إليه.

وحسب مصادر محلية، فقد تم توقيف حوالي 150 متشرداً، وضمنهم شباب ويافعون قاصرون تتراوح أعمارهم ما بين 13 و27 سنة، ينحدرون من مختلف المدن المغربية، بحيث تم اقتيادهم إلى مركز الأمن لإخضاعهم لعملية ترحيل إلى مدنهم الأصل.

وخلفت هذه الحملة الأمنية ارتياحا عارما في نفوس ساكنة بني أنصار، لما لها من انعكاسات سلبية وخطيرة كإتيان هؤلاء سلوكيات إجرامية وإقدامهم على الاعتداء على المارة مما يشكلون خطراً على المواطنين.



1.أرسلت من قبل sarah في 16/07/2018 15:37
#RIF_Territoire_Militaire Lettre envoyée par @MCVergiat co-signée par des députés @GUENGL et @GreensEP demandant à @FedericaMog d'intervenir pour la libération de Wafi Kajoua, condamné à 1 an de prison pour son engagement dans le mouvement du #Rif.

https://twitter.com/mcvergiat?lang=fr




2.أرسلت من قبل sarah في 16/07/2018 15:40
Le Makhzen marocain prend pour cible délibéré des enfants, tel est le cas de Bilal, adolescent de14 ans, désormais prisonnier politique.

3.أرسلت من قبل sarah في 16/07/2018 15:44
Omar Elbadri jeune artiste marocain PLACÉ EN GARDE À VUE pour avoir dessiné Nacer #Zafzafi

4.أرسلت من قبل sarah في 16/07/2018 15:46
15/07/2018 L'étudiante Rifaine Najwa MRabet a été arrêtée à l'aéroport de #Casablanca, à son retour de #Paris ce matin à cause de son soutien au mouvement pacifique du #Rif.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح