المزيد من الأخبار






تخليد ذكرى الطبيب الغائب عن بن الطيب تصنع الحدث في منصات التواصل


تخليد ذكرى الطبيب الغائب عن بن الطيب تصنع الحدث في منصات التواصل
ناظورسيتي: متابعة

خلقت الطريقة الاحتجاجية الفريدة من نوعها، التي عرفتها جماعة بن الطيب قبل أيام، عن طريق قيام مجموعة من النشطاء بتنظيم حفل لتخليد ذكرى غياب الطبيب للعام الثاني على التوالي، (خلقت) الحدث في مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشرت هذه الطريقة على نطاق واسع لتكون بذلك أول احتجاج ساخر تم ابداعه لإثارة انتباه المسؤولين حول الواقع الصحي في البلدة المذكورة الواقعة تحت نفوذ إقليم الدريوش.

وبالرغم من منع السلطات للحفل، بدعوى أنه احتجاج غير مرخص، إلا أن النشطاء المنظمين له ذهبوا عكس هذا التوجه معتبرين أن الامر يهم احتساء المشروبات والمياه المعدنية وأكل الحلوى ولا علاقة له بأي وقفة احتجاجية ممنوعة، والهدف هو دق ناقوس الخطر لعل المسؤولين محليا ووطنيا يلتقطون الإشارة لتجاوز هذا المشكل المقلق.

وانتشر "فيديو" على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحوار دار بين باشا المدينة والنشطاء المحتجين على غياب الطبيب، حيث دافع المنظمون عن وجهة نظرهم معتبرين أنهم تجمعوا لشرب العصير والماء، وهي طريقة لا يمكن اعتبارها بأي شكل من الأشكال خرقا لقانون الحريات العامة ما داموا لم يعرقلوا السير ولم يرتكبوا أي فعل مناف للقانون.


جدير بالذكر، أن السلطات المحلية ببن الطيب (إقليم الدريوش)، منعت قبل أيام نشاطا للساكنة، خلد من خلاله نشطاء مدنيون مرور أكثر من سنتين على غياب طبيب بالمركز الصحي للمدينة.

هذا وكانت إثارة موضوع غياب الطبيب عن المركز الصحي بابن الطيب إقليم الدريوش دون تعويضه، لأزيد من سنتين، موضوع جدل وغضب شعبي لا يزال قائما منذ مدة ليست بالقصيرة.

وارتأى الساكنة تنظيم هذا النوع من الاحتجاج الساخر، والذي يعتبر سابقة من نوعها على الصعيد الوطني.

ونصب المحتجّون أمام المركز الصحي منصّة عليها لافتة كُتب عليها “المركز الصحي بابن طيب يخلد الذكرى السنوية الثانية بدون طبيب… تحت شعار “خلي الساكنة تموت".

و قام المحتجون بتقطيع حلوى على طريقة تخليد أعياد الميلاد، تعبيرًا عن استيائهم من عدم تعيين طبيب بالمركز الصحي الوحيد بالجماعة منذ عامين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح