المزيد من الأخبار






بلجيكا.. السلطات تتخذ تدابير جديدة لمواجهة تفشي كورونا


ناظورسيتي -متابعة

تتواصل الإجراءات والتدابير التي تتخذها السلطات البلجيكية لمواجهة التطورات المقلقة للوضعية الوبائية. وفي هذا الإطار، عقدت اللجنة الاستشارية البلجيكية بشأن "كوفيد-19"، اليوم الجمعة، ندوة صحافية لعرض إجراءات جديدة لوقف تصاعد تفشّي الفيروس التاجي في البلاد. فبعد قرار إغلاق المقاهي والمطاعم الأسبوع الماضي، أعلنت اللجنة الاستشارية (تضمّ ممثلين عن الحكومة الفيدرالية والجهات) فرض "قيود" جديدة تشمل مجالات أخرى، ستدخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة وتستمر شهرا كاملا.

وستقتصر الفعاليات المنظمة في الأماكن المغلقة، وفق القرارات الجديدة، على 40 شخصا، فيما سيكون بإمكان دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية استيعاب 200 شخص كحد أقصى، مع احترام بروتوكول صحي صارم. كما قررت السّلطات الفدرالية والجهات الفدرالية، خلال انعقاد اللجنة الاستشارية، الإغلاق المؤقّت للمتنزّهات والمساحات الداخلية لحدائق الحيوانات، التي ستظل مساحاتها الخارجية مفتوحة، لكنْ سيُمنع فيها بيع الأطعمة والمشروبات أو استهلاكها.


ويمكن أن ستستمر جميع المسابقات الرياضية الاحترافية بدون جمهور، لكنْ مع تعليق مباريات الهواة. وسيظل العمل عن بعد، بحسب اللجنة الاستشارية، هو القاعدة الأمثل، مبرزة أنه "ينبغي تحسين قدرة النقل العام"، قصد تجنب الازدحام الذي يؤدي إلى تفشي الفيروس. وفي الساق ذاته، وضح ألكسندر دو كرو، رئيس الوزراء البلجيكي، أن كل هذه القواعد لها هدف هو الحد من الاتصالات حتى لا يقع اكتظاظ في المستشفيات وحتى يتمكن الأطفال من الاستمرار في دراستهم وحتى تتمكن الشركات من مواصلة العمل والحفاظ على الصحة العقلية للمواطنين.

وحسب آخر البيانات الصادرة عن السلطات الصحية البلجيكية، فقد تجاوزت البلاد سقف 10 آلاف حالة إصابة يومية جديدة بـ "كوفيد-19"، مع معدل 10 آلاف و454 حالة بين 13 و19 أكتوبر الجاري. وخلّف الفيروس أزيد من 35 حالة وفاة، بمعدل 13 وفاة في المتوسط يوميا، بينما استمرت حالات الاستشفاء في الارتفاع، بمتوسط 350 ولوجا يوميا إلى المستشفيات، بارتفاع بـ82 في المائة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح