المزيد من الأخبار






بعد محاولتهم الهجوم على خط الدفاع المغربي.. مصرع ثلاثة عناصر موالية لميلشيات البوليساريو


بعد محاولتهم الهجوم على خط الدفاع المغربي.. مصرع ثلاثة عناصر موالية لميلشيات البوليساريو
ناظورسيتي: متابعة

أكدت مصادر مطلعة أن مجموعة من التابعين لميلشيات البوليساريو، حول يوم أمس الإثنين إختراق المنطقة العازلة، ومهاجمة القوات المسلحة الملكية المغربية، إلا أن محاولتهم هذه ابت بالفشل بعد تدخل حازم واحترافي من طرف القوات المغربية.

وحسب ذات المصدر فإن القوات المسلحة الملكية المغربية، تدخلت على إستفزازات ميليشيات البوليساريو بكل حزم وقوة، حيث أسفرت العملية على مصرع ثلاثة منتمين للجبهة الإنفصالية تابعين للناحية العسكرية الثانية، ويتعلق الأمر بكل من البشير محمد لمين ابجيجة ومحمد لمين سيدي سالم الصديق، وسيدي احمد احمد العربي.

والجدير بالذكر، أن القوات المسلحة الملكية تنتشر على طول الجدار الرملي بالمنطقة العازلة،مقيمة سد أمني منيع أمام أي إختراق أو إستفزاز من طرف جبهة البوليساريو الإنفصالية، والتي تحاول بكل السبل إختراق الجدار في محاولات يائسة كبدتها خسائر مادية وبشرية فادحة.


وأعلنت جبهة "البوليساريو" الانفصالية في وقت سابق مقتل أحد قيادييها بمنطقة أكدير الشحم في المنطقة العازلة تفاريتي، على أيدي القوات المسلحة الملكية المغربية.

وحسب التنظيم الانفصالي، فإن طائرة مغربية بدون طيار (درون) قصفت عربة القيادي العسكري "الداه البندير"، الذي يشغل قائد ما يسمى "الدرك الوطني"، بعد أن حاول رفقة أشخاص آخرين القيام بعملية عسكرية استهدفت مواقع الجيش المغربي.

وتتعامل القوات المسلحة الملكية، منذ تطهير معبر الكركرات من المليشيات الانفصالية، بصرامة مع أي استفزازات قد تحصل على طول الجدار الرملي العازل.

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أكد أن "المغرب متشبث بوقف إطلاق النار؛ لكنه سيرد على أي تهديد لأمنه واستقراره، كما قال جلالة الملك محمد الساد".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح