المزيد من الأخبار






بعد خروقات وشكايات جمعية الأباء.. وزارة التعليم تعفي مدير ثانوية بالدريوش


بعد خروقات وشكايات جمعية الأباء.. وزارة التعليم تعفي مدير ثانوية بالدريوش
ناظورسيتي : متابعة


علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة أن مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بإقليم الدريوش، أبلغت مدير ثانوية مولاي اسماعيل التـأهيلية بقرار إعفائه من منصبه، وذلك مباشرة بعد انطلاق الموسم الدراسي الحالي، الذي انطلق الـأسبوع الماضي.

وكشفت المصادر ذاتها، أن اعفاء ذات المسؤول الإدراي، جاء بعد تحقيقات أجرتها لجان إقليمية وجهوية، حول خروقات خطيرة أقدم عليها مدير المؤسسة، والتي كانت موضوع شكايات من جمعية آباء وأولياء التلاميذ، ووقفات احتجاجية نظمها تلاميذ المؤسسة.

وتوصلت اللجان التي أشرفت على التحقيقات بأدلة ومعطيات وأشرطة فيديو توثق لخطورة الأفعال والتجاوزات التي وقعت داخل حرم المؤسسة، من بينها حفلات رقص وأعياد ميلاد، وتجمعات خارجة عن الإطار الإداري والتربوي، وقعت في فترات متفرقة من السنة الماضية داخل المؤسسة.


وشكلت اللقاءات الليلة التي انعقدت داخل المؤسسة، واستغلال ممتلكات المؤسسة من طرف جهات لا تربطها أي صلة بالمؤسسة، النقطة التي أفاضت الكأس، بالإضافة لوقفات احتجاجية نظمها عدد من التلاميذ بسبب إقدام مدير المؤسسة على توقيف دوري لكرة القدم دون أي مبرر قانوني.

وأوضحت مصادر مطلعة أن ثانوية مولاي اسماعيل التأهيلية بمدينة الدريوش، لم تشهد منذ افتتاحها وتعاقب عدد من المدراء على تسيرها أي اختلالات أو وقفات احتجاجية للحركات التلاميذية، إلى حدود السنة الماضية التي تفجرت فيها فضائح مدوية لا تمت للقطاع بصلة.

إلى ذلك كشفت جهات من داخل جمعية الآباء وأولياء التلاميذ عن ارتياحها لقرار مصالح وزارة التربية الوطنية، داعية إلى رد الإعتبار لثانوية مولاي اسماعيل التأهيلية، والعمل على الدفع بمكانتها في الساحة التعليمية والتربوية بالمدينة، خصوصا وأنها الثانوية التأهيلية الوحيدة بالمدينة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح