المزيد من الأخبار






بريطانيا تتجه لإنهاء أبرز قيود كورنا في هذا التاريخ


ناظورسيتي: متابعة

صرح رئيس وزراء بريطاني بوريس جونسون، أمس الأربعاء 09 فبراير الجاري، بأنه يأمل في إنهاء إجبارية عزل الأشخاص الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا بحلول نهاية شهر فبراير الجاري، عقِب رفع بلاده بالفعل لمعظم القيود الوقائية المفروضة للحد من كوفيد-19.

وتعتبر بريطانيا من أوائل الدول التي تحاول العودة إلى أسلوب الحياة كما كان قبل الوباء، معتمدة على نسبة تلقيح عالية وتدعو حكومتها منذ أسابيع السكان للتعايش مع كوفيد-19 كما هي الحال مع الأنفلونزا، ، وذلك على غرار الدنمارك والسويد.

وقال رئيس الوزراء، المنتمي لحزب المحافظين وزعيمه، أمام النواب خلال جلسة أسبوعية لاستجواب الحكومة، بأنه سيعود إلى البرلمان في 21 فبراير، أي بعد العطلة البرلمانية، "لعرض خطته الرامية للتعايش مع كوفيد".


ويضيف "مع استمرار الاتجاهات المشجعة الحالية، أتوقع أننا سنكون قادرين على رفع بقية القيود في البلاد، بما في ذلك الحجر في حال الإصابة، وذلك قبل شهر من الموعد المحدد".

والمملكة المتحدة هي من أكثر بلدان أوروبا تضررا من انتشار كوفيد-19 مع أكثر من 158,600 حالة وفاة، وتعاني من موجة وبائية قوية سببها المتحور أوميكرون ورصدت في ذروتها أكثر من 200 ألف إصابة، إلا أن الاصابات بدأت تتراجع بشكل ملحوظ، وحالات الاستشفاء السريري كذلك.

وقوَّت منظمة الصحة العالمية آمال أوروبا بـ "فترة هدوء طويلة" مقبلة قد يعقبها "سلام دائم" في معركتها ضد كوفيد-19.

وأعلنت السويد، عن شروعها في إلغاء جميع القيود التي فرضتها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك اعتبار من هذا الأسبوع.

وعللت رئيس الوزراء، ماجدالينا أندرسون، القرار بارتفاع معدل التطعيم والسيطرة على الوضع في المستشفيات، بالرغم من تسجيل زيادات كبيرة في عدد المصابين.

وقبل السويد، أُعفي المواطنون في الدنمارك من ارتداء الكِمامة أو إظهار نتيجة الاختبارات السلبية لفيروس كورونا بعد أن أعلنت البلاد رفعَ جميع القيود الاحترازية التي كانت فرضتها الجائحة كما ستعود الاحتفالات في الملاهي الليلية والملاعب الرياضية والحانات.

"وداعا للقيود ومرحبا بالحياة التي كنا نعيشها قبل كورونا" بهذه العبارة أعلنت رئيسة الوزراء في الدنمارك ميت فريديركسن يوم الثلاثاء 01 فبراير الجاري، إلغاء القيود التي كانت موجودة في البلاد بسبب وباء كورونا.

رئيسةُ وزراء الدنمارك وجهت الشكر للناس على روح المسؤولية التي تحلوا بها في العامين الماضين وعلى التزامهم بقواعد الوقاية التي فرضتها ظروف كورونا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح