المزيد من الأخبار






بركان.. غضب بسبب تغير طعم الماء والمكتب الوطني يوضح


بركان.. غضب بسبب تغير طعم الماء والمكتب الوطني يوضح
ناظورسيتي: متابعة

نشرت المديرية الجهوية للشرق بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بلاغا توضيحيا بخصوص تغير طعم الماء الشروب في أقليم بركان، مؤكدة أن المياه المنتجة والموزعة بالمدينة تستجيب لكافة معايير الجودة المعتمدة وطنيا والموصى بها من طرف منظمة الصحة العالمية.

وأضاف البلاغ أن جودة المياه الموزعة في بركان أو باقي مناطق المغرب تغضع لنفس المعايير، من مراقبة مستمرة ودورية من طرف المختبرات الإقليمية والجهوية والمختبر المركزي للمكتب الوطني للماء، وذلك على ثلاث مستويات؛ المصدر والإنتاج وشبكة التوزيع.

وبخصوص التغير الملاحظ في طعم الماء الشروب الموزع من طرف المكتب بمدينة بركان، أكد البلاغ فإنه ناتج أساسا عن تغيير مصدر الإنتاج.


مبينا أنه وبسبب نفاذ مخزون المياه في سد محمد الخامس، بسبب الجفاف والنقص الكبير في الوارد من التساقطات المطرية، خلال السنوات الأخيرة، اضطر المكتب إلى تغيير مصدر انتاج الماء الشروب نحو عيون سافلة نهر ملوية.

وطمأن البلاغ عموم المواطنين، أن هذه المياه ليس لها أي تأثير سلبي على صحة المستهلكين.

وأضاف المكتب أن كل فرقه مجندة من أجل استمرار تزويد المدينة بالماء في أحسن الظروف، كما ناشد كافة زبناءه بالعمل على ترشيد استهلاكهم للماء الصالح للشرب.
ونوهت المؤسسة أن مصالحها ستظل رهن إشارة الجميع من منتخبين وجمعيات المجتمع المدني والمشتركين من أجل تقديم التوضيحات اللازمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح