المزيد من الأخبار






بحضور قيادات حزب "السنبلة" بالريف.. الفاضيلي رئيسا للمجلس الوطني وغامبو بالمكتب السياسي


بحضور قيادات حزب "السنبلة" بالريف.. الفاضيلي رئيسا للمجلس الوطني وغامبو بالمكتب السياسي
ناظورسيتي من مدينة سلا: إسماعيل الجراري

عقد المجلس الوطني للحركة الشعبية أشغال الدورة العادية الأولى وذلك صباح يوم أمس السبت 02 غشت الجاري، بمعهد مولاي رشيد بسلا، بهدف استكمال هياكله الداخلية، وذلك بانتخاب رئيس المجلس الوطني وأعضاء المكتب السياسي، بعد المؤتمر الوطني الثاني عشر الذي انعقد بالرباط يومي 21 و 22 يونيو الماضي.

وكما كان مرتقبا، تمّ انتخاب محمد الفاضيلي المستشار البرلماني عن إقليم الدريوش رئيسا للمجلس الوطني للحركة الشعبية، في الدورة العادية الأولى للمجلس، بـ"الإجماع"، بعد أن سحب الحسن حداد ترشيحه، حيث صوّتت القاعة بالإجماع، خلال التصويت الذي تمّ بصفة علانية.

كما شهدت أشغال المجلس الوطني انتخاب أعضاء المكتب السياسي لحزب السنبلة والتي تبوأ خلالها البرلماني عن إقليم الدريوش مختار غامبو عضوية داخل المكتب السياسي للحزب بصفته ممثلاً عن مغاربة العالم، وذلك للتجربة والخبرة التي راكمها كأكاديمي بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما ضم المجلس الوطني لحزب السنبلة قيادات سياسية بإقليمي الناظور والدريوش تجاوزت 25 عضو أبرزها سعيد الرحموني وليلى أحكيم ممثلين عن إقليم الناظور، إضافة لـ عبداللطيف القادري و حسين قيشوحي ممثلين عن إقليم الدريوش إلى جانب كفاءات آخرى ...

يأتي اختيار الفاضيلي على رأس برلمان حزب السنبلة، وغامبو كعضو بالمكتب السياسي للحزب، إضافة الى انفتاح ذات الحزب على منح أزيد من 25 مقعد عضوية ضمن المجلس الوطني للحركة الشعبية، ضمن مساعي لإعادة التوهج والريادة لذات اللون الحزبي بمناطق الريف وخاصة بإقليمي الناظور والدريوش.

ناظورسيتي كانت حاضرة ضمن أشغال الدورة العادية لأشغال المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية الذي انعقد بسلا وأعدت التقرير التالي:





















































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح