المزيد من الأخبار






بالصور.. مشاركة مميزة للفنان الفسيفسائي الريفي محمد الطرهوشي بمهرجان الدولي في تركيا‎


بالصور.. مشاركة مميزة للفنان الفسيفسائي الريفي محمد الطرهوشي بمهرجان الدولي في تركيا‎
شفيق الزروالي

أفلح الفنان محمد الطرهوشي على ترك بصمته الخاصة في مشاركة ناجحة بالمهرجان الدولي الحمامة الذهبية) للفنون التشكيلية الذي احتضنته بلدية " كوشاداسي" بتركيا مابين 13 الى 22مايو 2016 ممثلا عن اقليم الحسيمة و بدعم من بلدية امزورن / المغرب ..

و شارك مجموعة من الفنانين العالميين من دول : ألمانيا ، تونس ، كوسوفو ، أرمينيا ، إيران ، سوريا ، البوسنة ، البحريين ، أرزبدجان ، فلسطين ، النمسا ، أمريكا ، السعودية ، إيطاليا ، السويد ، مصر ، العراق ، بلاروس ، روسيا ، جيورجيا ، الأردن ، و عدد من الفنانين من مختلف مدن تركيا.

و شمل برنامج المهرجان عدّة أنشطة و ورشات مثل الرسم و النحت، الخزف ، الفوتوغراف، الفسيفساء ، افلام قصير و الموسيقى ، كما تضمن أيضاً زيارات الى مواقع أثرية و متاحف و معارض فنية أطلع من خلالها الفنانين على الخصوصيات التاريخية و الحضارية و الثقافية لهذه المدينة العريقة.

و من جانب آخر تعتبر (كوشاداسي ) التي تعني جزيرة الطيور من أكبر المدن التي تستقطب السياح للإستمتاع بشواطئها و زيارة المتاحف و المعارض الفنية حيث تم اختتام هذا المهرجان على اراضيها بحفل توزيع الجوائز و الشواهد من طرف رئيس بلديتها على الفنانين المشاركين في المهرجان.




































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح