المزيد من الأخبار






انطلاق محاكمة أعضاء شبكة لتبييض أموال المخدرات تربطها علاقة برجال أعمال مغاربة


ناظورسيتي: متابعة

بدأت محاكمة أعضاء شبكة لتبييض أموال المخدرات، تتكون من صربيين وفرنسيين، كانت تنشط في عدد من الدول من بينها المغرب، ووجهت لهم النيابة العامة الفرنسية تهما تصل عقوبتها إلى عشر سنوات سجنا.

وأوضحت تحريات الأجهزة الأمنية الفرنسية أن صربيين وفرنسيين يشرفون على شبكة غسل أموال المخدرات، تضم مغاربة وموريتانيين وأستراليين، إضافة إلى لبنانيين يقيمون في ألمانيا، ما دفع الاستخبارات الأمريكية إلى التنسيق مع نظيرتها الفرنسية، حسب ما نشرته يومية "الصباح".

وتمكنت المصالح الأمنية الفرنسية من اعتقال 11 شخصا من أفراد الشبكة، كما توصلت إلى أسلحة نارية وكميات من مخدر الشيرا والكوكايين، إضافة إلى مبالغ مالية تقدر بملايين الأوروهات، إضافة إلى تزوير أوراق مالية، وترويجها لدى رجال الأعمال والتجار.

وقامت مصالح الدرك الملكي الفرنسي بحجز مجموعة من الحسابات البنكية والعقارات والشاحنات والسيارات الفخمة، بعد مداهمة منازل في ملكية أعضاء الشبكة بفرنسا، إضافة إلى فتح تحقيق حول علاقات هؤلاء برجال أعمال مغاربة.


وتمكنت المصالح الأمنية من وضع يدها على المقر الرئيسي للشبكة المتواجد في منطقة “سين سان دوني” بضواحي باريس، وعثرت على وثائق تشير إلى تورط رجال أعمال ومديري شركات وبعض كبار التجار في ملفات غسيل الأموال، إضافة إلى عمليات تهريب الكوكايين بين فرنسا واستراليا، وأدوية مشبوهة تم اقتناؤها من هولندا وترسل في طرود إلى عدد من الدول.

وبلغت قيمة المبالغ المالية التي أخضعت للتبييض في ثلاثة أشهر الأخيرة بحوالي 10 ملايين أورو، أغلبها من عائدات المخدرات ووجهت إلى المغرب والإمارات وليبيا، مقابل الحصول على عمولات تتراوح حسب قيمة المبلغ.

هذا إضافة إلى إصدار المصالح الأمنية الفرنسية مذكرة بحث عن مبحوث عنهم في الملف نفسه، كما يرتقب صدور مذكرات بحث مماثلة في حق شركاء محتملين بروتردام الهولندية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح