المزيد من الأخبار






انتخاب هولندية من أصول مغربية لرئاسة البرلمان بأغلبية الأصوات


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت فيرا بير خكامب من مواليد 1971 بأمستردام، برئاسة البرلمان الهولندي وذلك بعد حصولها على الأغلبية المطلقة في الجولة الأولى ب 74 صوتا متفوقة على جيمع
المنافسين.

وتلقت بريخكامب تكوينا في العلوم السياسية بالجامعة الحرة VU بأمستردام، وهي من أب مغربي، وإشتغلت ما بين سنة 2008 إلى 2012، منصب مديرة الموارد البشرية في Sociale
Verzekeringsbank

وقامت كذلك بشغل العديد من المناصب الإدارية والاستشارية في مسارها المهني، كما تم انتخابها عضوة بمجلس مقاطعة أمستردام المركزية قبل أن يتم انتخابها بالبرلمان الهولندي سنة 2012.

وجدير بالذكر انه تم انتخاب 7 هولنديين من أصول مغربية، في البرلمان الهولندي، وذلك خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة.



واحتلوا المغاربة المرتبة الأولى لقائمة النواب الأجانب الأكثر تمثيلا في مؤسسة البرلمان الهولندي، والتي تضم 150 نائبا ونائبة في البرلمان وذلك حسب ما أكدته مصادر إعلامية هولندية.

وتمكن المرشحين من أصول مغربية بالظفر بسبعة مقاعد في المؤسسة التشريعية الهولندية، وذلك خلال الانتخابات التي تم إجرائها على مدى ثلاثة أيام بسبب جائحة كورونا، وحالة الطوارئ التي تم إعلانها في الأراضي المنخفضة.

وجدير بالذكر أن الجالية المغربية من بين أكبر الجاليات الأجنبية بهولندا، ويتولى مجموعة منهم مناصب مهمة، من بينها مناصب وزارية، وعمودية بعض المدن الكبرة كروتردام التي يديرها احمد أبو طالب.

ويؤكد تولي المغاربة مناصب مهمة في الدولة، مدى إندماج المغاربة بهولندا ونجاحهم في التسيير، ومدى قدرتهم على إيجاد حلول جوهرية لعدد من المشاكل التي تعيشها هولندا.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح