المزيد من الأخبار






" النظير" إصدار جديد للقاص المغربي ميمون حرش


" النظير" إصدار جديد للقاص المغربي ميمون حرش
عبد الملك قلعي

عن مطبعة الرباط نت Rabat Net، صدرت مجموعة قصصّيّة جديدة للقاص المغربي ميمون حرش، بعنوان" النظير"، وهي تقع في 128 صفحة من الحجم المتوسط ،بغلاف أنيق،رسم لوحته الرسام والفنان التشكيلي ابراهيم عستوي، وتقديم من الدكتور فريد أمعضشو.

وتحمل المجموعة في طياتها 15 قصة قصيرة، وهي " الر جل البومة" ، و" كانون"، و " رجل عاقل جداً" ، و عرافة الموضة" ، و" غداً الحق بكم ايها المنتحرون"، و" محارب ليس منه اثنان"، و " وبأرهاج مات"، و" الصامتون" ، و نجمة البحر، و " "ذات قلب" ,و" حمّام قمر"، و"النظير" الفائزة بجائزة مجلة " العربي" الكوتية ضمن مسابقة قصص على الهواء بالإشتراك مع إذاعة BBC اللندنية.. بالإظافة إلى " نجمة البحر " الفائزة بجائزة النور العراقية عام 2014- دورة الشاعر الكبير يحيى سماوي.

ونقرأ على ظهر الغلاف مقتطفاً من تقديم الدكتور فريد أمغضشو وهو ” تمتاز قصص المجموعة بغنى سجلاتها اللغوية والأسلوبية، وبتوظيف اليات فنية وبلاغية عدة في نسج خيوطها ، من مثل المفارقة والسخرية والإختزال والإيحاء، وبضغط المتخيل السردي” .

يُذكر أن الكاتب ميمون حرش قد صدرت له مجموعتان قصصيتان، الأولى بعنوان ” ريف الحسناء” وهي عبارة عن قصص قصيرة، والثانية ” نجي ليلتي” وهي تندرج ضمن القصة القصير جدا .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح