المزيد من الأخبار






النصب على شبان من الريف راغبين بالهجرة من طرف عصابة تتزعمها سيدة


ناظور سيتي ـ متابعة

تعرض ثلاثة شبان من مدينة الحسيمة لعمية نصب من طرف عصابة تتزعمها سيدة تدعى إيمان، بعد إيهامهم بتقديم المساعدة لهم من أجل الهجرة إلى دولة التشيك.

وقد قدم الشبان الثلاثة شكاية الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بذات المدينة، بعد تعرضهم لعملية نصب واحتيال على يد سيدة تدعي أنها وزوجها يقطنان بمدينة الدار البيضاء، بعد إيهامهم بالمساعدة للهجرة إلى دولة التشيك، وسلبتهم مبلغ 120 الف درهم.

وقال المشتكون الثلاثة أنفسهم أن المشتكى بها الأولى المدعوة "ايمان أ" قد استغلت رغبتهم في البحث عن مستقبل أفضل، وادعت في البداية انها تريد مساعدتهم بصفتهم أبناء مسقط رأسها، حيث ادعت أنها ريفية، ووعدتهم بالتكفل بتكوين الملفات قصد تمكينهم من الهجرة الى دولة التشيك، بما في ذلك حصولهم على التأشيرة والقيام بجميع الإجراءات المتعلقة بذلك خلال فترة لا تتجاوز 21 يوما، مقابل مبلغ قدرته بـ 40 الف درهم لكل واحد منهم.



وحسب الشكاية ذاتها فقد قام الشبان الثلاثة بإرسال مبلغ 6000 درهم لكل واحد منهم إلى حساب المعنية بالأمر، وبعدها قامت بالضغط عليهم من أجل استكمال باقي المبلغ، مدعية أن الإجراءات لن تكتمل إلا في حالة إرسال المبلغ كاملا، وهو ما قاموا به حيث ارسلوا 34 الف درهم لكل واحد منهم المتبقية، الى حساب المشتكى به الثاني وهو زوجها كما تدعي ويدعى "زكرياء الش".

الشبان الثلاثة أضافوا أنه بعد التواصل مع المشتكى بدأت في عملية التماطل والبحث عن أعذار ووعود كاذبة، إلى أن تيقنوا أنهم قد تعرضوا لعملية نصب واحتيال، وقالت لهم في الأخير "لي فجهدكم ديروه"، مما جعلهم يلجؤون إلى القضاء للمتابعة المشتكى بهما.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح