المزيد من الأخبار




الناظور

ناشط ناظوري يوجه رسالة إلى المسؤولين بعد تدهور الوضع الأمني واستفحال الجريمة في الناظور

ناظورسيتي | بـ.وليد وجّه الناشط المدني يونس بنهرمير، رسالة إلى كبار مسؤولي الأمن بإقليم الناظور وولاية الأمن بجهة الشرق، يدعوهم فيها إلى القيام بواجبهم المنوط بهم المتمثلة في مهمة السهر على استتباب الأمن بالمنطقة، بعد التدهور الحاصل على مستواه والذي يعاني منه المواطن الناظوري مؤخراً. وأضاف بنهرمير أن المواطنين يستبشرون خيراً كلّما تناهى إلى مسامعهم أن فرقة أمنية حلّت من ولاية أمن الشرقية على إقليم الناظور، إلا أنها سرعان من تُخيّب أمالها بعد قيام هذه الفرق بالاكتفاء بشّن حملاتها على مقاهي

تسجيل تراجع ملحوظ في عدد السلع المهربة والممنوعة بمعبر بني أنصار بسبب مضاعفة جهود الجمارك

ناظورسيتي | ح . أ باتت المجهودات التي يقوم بها رئيس زمرة باب مليلية والآمر بالصرف في بني نصار، واضحة للعيان من خلال مختلف العلميات التي يقودها رفقة عناصره الجمركية الهادفة إلى ملاحقة كل المتورطين في التهريب وحماية الاقتصاد الوطني. وقد عبر العديد من المواطنين القاطنين بالمدينة عن ارتياحها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها جمارك بني أنصار في محاربة التجارة غير القانونية في المنطقة، حيث باتت الأخيرة تعرف تراجعا ملحوظة في عدد السلع المهربة الممنوعة وغير القانونية بسبب التدخلات الاستباقية لعناصر

غياب وسائل الحماية لعمال البناء بالناظور يجعل حياتهم في خطر

سهيل العثماني العديد من الحالات التي عرفها إقليم الناظور جراء حوادث سقوط عمال البناء من أعلى طوابق البنايات، وذلك بفعل غياب شروط السلامة والحماية لهؤلاء العمال، ما جعل العديد منهم يفقدون حياتهم بعد حوادث متكررة في السقوط من أعلى المنازل. عدم التوفر على آليات متطورة في البناء، يتعتبر السبب الرئيسي لوقوع هذه الحوادث، التي راح ضحيتها أبرياء، خاطروا بحياتهم من أجل سد لقمة عيشهم، ناهيك عن الظروف المزرية التي يعانون منها وهو يعملون على تشييد البنايات. مثل هذه الحوادث باتت تحتم على السلطات إتخاذ

موظفو الدائرة الاستئنافية بالناظور يخضون معركة احتجاجية من أجل الحق في الادماج بالشواهد

جمال الأطرش خاض الموظفون المقصيون من الإدماج بالشواهد بوزارة العدل والحريات معركة احتجاجية خلال المدة الممتدة من 15 إلى 24 من شهر نونبر الجاري، معركة تميزت بارتداء الشارات الحمراء طيلة هذه المدة مع تجسيد وقفات احتجاجية ومسيرات من داخل أروقة المحكمة الابتدائية تارة ومحكمة الاستئناف تارة أخرى. وقد افتتح البرنامج النضالي للتنسيقية الوطنية خلال المدة المذكورة بوقفة احتجاجية لمدة ساعتين من داخل المحكمة الابتدائية بالناظور يوم الثلاثاء 15 نونبر متبوعا بوقفة احتجاجية بمحكمة الاستئناف يوم الخميس 17

ميكرو فافي يستجوب المواطنين: ماذا ستختار "الحج" أم "أوروبا"؟

ناظورسيتي | مواكبة بثت القناة الإلكترونية الناطقة بالريفية "ريف تيفي"، برنامجا ترفيهيا شيّقا يقدمه المنشط الإعلامي الزميل رفيق برجلي، حيث يُناوش من خلاله مستجوبينه بأسئلة ظريفة ومثيرة في آن، تخلق جوا من المرح والفكاهة.. تابعوا البرنامج الشيق الذي يطرح فيه المنشط سؤال: لو خُيّرتَ بين أروبا ومكة المكرمة حيث الحج، ماذا ستتختار؟

هكذا تُهدّد حافلات "ناظوربيس" السلامة الصحية للمواطنين.. فمن المستفيد من الإبقاء عليها رغم اهترائها؟

بدر . أ تناقلت صفحات افتراضية تُعنى بشؤون منطقة الناظور، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، شريط فيديو تمّ إرفاقه بمجموعة من الصور، يوثق لحالة التلوّث التي تتسبب فيها الأدخنة المنبعثة من حافلات النقل الحضري التابعة لشركة "ناظوربيس"، مما يمّس بشكل مباشر بالسلامة الصحية للمواطن. وتُظهر توثيقات الفيديو والصور التي أثارت سخطا عارما وسط رواد الموقع، الأدخنة الكثيفة السوداء التي تصدر عن عربات النقل العمومي داخل المجال الحضري بإقليم الناظور، حالة مزرية تطرح مجموعة من الأسئلة التي تظل دوما بدون

تفكيك أكبر منظمة إجرامية لتهريب الحشيش المغربي من الريف نحو أوروبا وليبيا ومصر

توفيق السليماني في واحدة من العمليات الأمنية المثيرة للجدل، كشفت السلطات الإسبانية، أمس الأربعاء، أنها قامت بتفكيك منظمة إجرامية دولية متخصصة في تهريب كميات كبيرة من الحشيش، انطلاقا من الشمال المغربي إلى أوروبا ومصر وأيضا ليبيا، التي ينشط فيها تنظيم “داعش”. وتم، أيضا، اعتقال 25 شخصا، أغلبهم إسبان ومغاربة، فيما تم حجز 5.5 طن من الحشيش. التحقيقات التي باشرها الإسبان قبل 6 أشهر كشفت، كذلك، أن أفراد المنظمة يعتمدون على أسلوبين ومسلكين رئيسيين لتهريب الحشيش المغربي: أوله، استعمال تجويفات محدثة داخل

مواطنون من بني سيدال يشتكون من القنص العشوائي المُمارس داخل أراضيهم ويطالبون برفع الضرر عنهم

بدر . أ يشتكي بعض المهاجرين المقيمين بالديار الألمانية والملاكين للأراضي بجماعة بني سيدال بإقليم الناظور، من القنص العشوائي الذي يمارسه مجموعة من هوّاة القنص بالمنطقة، دون مراعاة خصوصية المكان ولا حرمته، على اعتبار أن المساحات الأرضية الشاسعة المستغلة من طرفهم، تعود في ملكية أشخاص وليست مجالا للعموم لمزاولة هذه الهواية. ويفيد المشتكون أن القناصين يقومون بإختراق أراضيهم المذكورة قصد ممارسة القنص بداخلها وهو ما يتسبب في إتلاف المحصولات الزراعية وإضاعة جملة من المعدات والمنشآت الخاصة القائمة على

جمعية آباء وأولياء تلامذة مركزية مجموعة مدارس "بوعرك" تُجدد مكتبها المسيّر

إلياس حجلة انعقد صباح يوم الأحد 20 نونبر الجاري، بالمدرسة المركزية التابعة لمجموعة مدارس بوعرك، جمع عام لتجديد المكتب المسير لجمعية آباء ووأولياء التلامذة، حضره عدد كبير من آباء وأولياء تلاميذ وتلميذات المؤسسة المذكورة. وإثر المناقشة البناءة وتلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، وإلقاء الكلمة التوجيهية من طرف رئيس المؤسسة، تم نتخاب المكتب الجديد للجمعية وقد جاءت التشكيلة كالتالي: قمر الكنتافي رئيساً - حسن أغداد نائبه – كمال ادريوش كاتبا عاما – رشيد الحموشي أمينا للمال – إبراهيم

حوليش.. لقاء برلمانيي حزب البام في دورة تكوينية فرصة لتملك الخبرات واكتساب مهارات التواصل

ناظورسيتي| إسماعيل الجراري أكد سليمان حوليش النائب البرلماني عن إقليم الناظور والشاغل لمنصب رئيس مجلس مدينة الناظور، مساء أمس الخميس 24 نوفمبر الجاري، عقب مشاركته في "أيام لتبادل الخبرات حول العمل البرلماني"، الذي نظمه الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب... أكد أن لقاء برلمانيي الحزب شكل رفقة المؤطرين، فرصة للنائبات والنواب داخل فريق ذات التنظيم الحزبي من داخل قبة البرلمان لتبادل الأفكار واكتساب المعارف حول مجموعة من الآليات والخبرات، التي يستوجب على ممثل الأمة امتلاكها فيما