متابعة في إطار المجهودات المبذولة لمكافحة تسويق الأكياس البلاستيكية، تمكنت عناصر الدرك الملكي بسلوان من حجز 200 كلغ من هذه الأخيرة داخل أحد المعامل السرية بالمنطقة الصناعية بذات المدينة. وتعود أطوار هذه العملية بعد توصل المركز الترابي للدرك الملكي بسلوان بمعلومات حول تواجد مصنع يشتغل بشكل سري يقوم بصناعة الأكياس البلاستيكية التي منعها المغرب مؤخرا في عملية “زيرو ميكا”،وبناء على هذه المعطيات تحركت العناصر الدركية صوب المعمل المذكور، لتحجز ما مجموعه 201 كلغ من مادة البلاستيك.
بدر . أ | إلياس حجلة خاض مهنييو الصيد البحري بميناء مدينة بني أنصار، نهار اليوم الخميس 22 ديسمبر الجاري، إضرابا عن العمل إلى أجل غير محدد، وذلك احتجاجاً على تعمد بعض زملائهم في المهنة، اللجوء إلى تخصيص أكثر من قاربين للإنارة الليلية داخل الحوض المينائي، والتي عادةً ما ترافق بواخر الصيد. وجاءت هذه الخطوة الاحتجاجية لأرباب بواخر الصيد البحري، بعد قيام بعض المهنيين في ذات القطاع بخرق القانون المتمثل في ضرورة الاحتفاظ لقارب واحد فقط للإنارة الاصطناعية داخل الحوض المينائي ببني أنصار، بشكل سافر دون
بدر . أ أدرجت الفنانة المغربية "لطيفة رأفت" بحر الأسبوع الجاري، على جدار صفحتها الرسمية عبر الموقع الاجتماعي "إنستغرام"، تدوينة مرفقة بصورة لها مع المتسابقة الناظورية "كوثر البراني" ببرنامج اكتشاف المواهب "آراب أيدول"، تدعو خلالها كل معجبيها على الصفحة للتصويت لها. وضمّت تدوينة الفنانة لطيفة رأفت تعليقاً على الصورة تقول فيه "وأنا بدوري أدعوا كل من يتابع صفحتي أن يصوت لبنت المغرب..كوثر براني صوت جميل وحضور رائع ومقومات فنانة بكل ما للكلمة من معنى… ".
متابعة ابتداءا من شهر يناير القادم، اصبح لزاما على ساكنة وقاطني مدينة العروي أداء غرامة 25 درهم، عن كل تأخير في أداء فاتورة استهلاك الطاقة الكهربائية في الاجال المحددة، حيث سيتم إدراجها في فاتورة الشهر الموالي، حسب ما اعلن عنه المكتب بالعروي وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء بالعروي، تحصل موقع ناظورسيتي على نسخة منه، على أن الاجراء الاداري الجديد سيتم العمل به ابتداءا من فاتح يناير المقبل، حيث سيلزم ساكنة المدينة على دفع مبلغ 25 درهم، عن كل تأخير في أداء فاتورة الكهرباء الشهرية وفق الاجال
ناظورسيتي لازال مشكل تواجد الحفر بمدينة الناظور يزعج ساكنة المدينة والسائقين على وجه الخصوص، وسط غياب الجهات المعنية. مواطنون عبروا عن سخطهم إزاء الوضع، نظرا لما تخلفه الحفر من أضرار على السيارات التي تضطر إلى المرور فوقها، خاصة أن هذه الأخيرة من شأنها أن تتسبب في حوادث سير خطيرة قد تودي بحياة الأبرياء. الروبورتاج من إنجاز ريف تيفي
بدري . و أقر السلفي الريفي المثير للجدل المرتضى اعمراشا، بإقامة الريفيين لـ"دولة" بشمال المغرب موثقة في التاريخ لا ينكرها أحد، لكن يرفض في الوقت نفسه الاعتراف بما يسمى "حركة الجمهوريين الريفيين"، والإقرار بوجودها أصلاً. وأردف اعمراشا أن الحركة المعنية لا وجود لها في الواقع ولو كفكرة مؤسس لها انطلاقا من أرضية تأسيسية قائمة على رؤى سياسية واقتصادية، مضيفا أن المتبنين للفكر الجمهوري أنفسهم لا يعترفون بالحركة، بالأحرى اعترافهم بما يسمى "حكومة المنفى لجمهورية الريف". وعمّا إذا كان قد بادر إلى حمل
متابعة شهدت مدينة بوزنيقة الأسبوع المنصرم تنظيم الدوري الوطني للبنوك الشعبية الجهوية لسنة 2016، حيث عرف الدوري ندية كبيرة من قبل الفرق التي أبانت على مستوى عالي وروح رياضية. وعقب اختتام الدوري الوطني الذي توج بلقبه فريق البنك الشعبي الناظور الحسيمة بعد تألقه و حضوره القوي،يتقدم أعضاء الفريق بجزيل الشكر و الإمتنان إلى كل من ساهم بهذا التتويج عازمين على مواصلة مشوار التألق والنجاح.
ناظورسيتي بلغت قيمة صادرات إقليم الناظور من منتوجات الصناعة التقليدية خلال شهر نونبر 2016، ما مجموعه 5 ملايين و726 ألف و700 درهم، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 317% مقارنة بنفس الشهر من السنة الماضية. وحسب تقرير للمديرية الإقليمية للصناعة التقليدية للناظور، فإن صادرات الإقليم خلال الشهر الماضي شملت بالأساس الملابس والإكسسوارات والمنتوجات المعدنية والأحذية والمصنوعات الجلدية .
متابعة كشفت مصادر خاصة، عن إختفاء زي عنصر بالدرك الملكي، كان يشتغل بمدينة الداخلة جنوب المغرب، بمنطقة القليعة بعد توقفه للراحة عند زميل له يشتغل بسرية الدرك بمدينة القليعة. وحسب ذات المصادر، أعلن عن حالة إستنفار قصوى لمختلف الأجهزة الأمنية بعد سرقة الزي الرسمي لعنصر الدرك الملكي من داخل سيارته الخاصة التي إستقلها من مدينة العيون في إتجاه مدينة الناظور التي سيشتغل بها بعد تنقيله من مدينة الداخلة إلى مدينة الناظور في إطار الحركة الإنتقالية العادية لرجال الدرك الملكي. وحسب ذات المصادر، فالدركي
متابعة نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الأخبار المتداولة، حول عزم المكتب تطبيق غرامة جديدة قدرها 25 درهماً عن كل تأخير في أداء فواتير استهلاك الكهرباء ابتداء من فاتح يناير 2017 . وجاء في بلاغ للمكتب، أنه ينفي هذه الأخبار، ويود التأكيد لزبائنه الكرام أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء جديد في مجال تحصيل الفواتير . وأضاف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أنه سيستمر في تحصيل فواتير الكهرباء طبقاً للمقتضيات المعمول بها حالياً.