دناظورسيتي: علي كراجي صدر بالجريدة الرسمية للمملكة، عدد 6703، الظهير الشريف رقم 1.18.84 باعفاء السيدة شرفات اليدري أفيلال كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالماء من مهامها. الظهير الملكي الذي أصدره عاهل البلاد، اعتبر شرفات اليدري أفيلال معفية من مهامها داخل الحكومة ابتداء من تاريخ 20 غشت، وذلك بناء على الدستور ولاسيما الفقرة الرابعة من الفصل 47 منه، وعلى الظهير الشريف رقم 1.17.07 المتعلق بتعيين أعضاء الحكومة، وعلى طلب رئيس الحكومة. وكان بلاغ للديوان الملكي، أكد
ناظورسيتي: حليم أعكاو قامت السلطات المحلية ببلدية بني أنصار، بتنسيق مع الأمن بتنظيم عملية عودة أفراد الجالية المغربية عبر ميناء بني أنصار. وسهر مجموعة من رجال السلطة المحلية وعناصر الأمن والقوات المساعدة على تسهيل عملية العودة، وحملة لتطهير المنطقة من "الشمكارة" هذا وقد إستحسن أبناء الجالية هذه المبادرة التي سهلت عليهم عملية المرور في الوقت الذي كان ذلك يستغرق وقت طويلة.
ناظورسيتي | متابعة كشف مهاجر ريفي يقيم بالديار الأوروبية، عبر شريط فيديو، الوضعية المزرية التي يعيشها المطار الدوالي العروي-الناظور، واصفا إياها بالكارثية.. وأظهر ذات المهاجر الوضعية المزرية للمراحيض، والتي لا تتوفر على المياه وأبسط أدوات النظافة، بالإضافة لبهو المطار الذي يفتقد لشروط الراحة، بسبب فضلات الطيور التي تعتلي سقفه.. تجدر الإشارة إلى أن مطار العروي-الناظور، الذي يُعد البوابة الجوية للريف على أوروبا، يعيش مجموعة من المشاكل منذ مدة، ويفتقر لأهم المرافق، حيث سبق لمجموعة من المواطنين
ناظورسيتي | متابعة كشف المجلس الأعلى للحسابات، ضمن تقريره السنوي برسم سنتي 2016-2017، أن جودة الخدمات التي تقدمها مطارات المملكة ومن ضمنها مطار العروي-الناظور لا تزال تشوبها عدة نقائص، ونفس الأمر ينطبق على نظام تلقي ومعالجة الشكايات الذي يعاني بدوره من بعض القصور. وسجل التقرير اختلالات بمطار الناظور العروي، من قبيل معاناة المسافرين وتدهور كبير على مستوى ظروف الاستقبال، وتردي حالة مواقف السيارات وغياب الصيانة بها، ونظام المراقبة بالكاميرات، وغياب رؤية واضحة على المدى البعيد بخصوص تكوين الاحتياط
ناظورسيتي - حسن الرامي سادت موجة عارمة من التذمر والاستياء وسط حشد من المسافرين، بمطار العروي الدولي بإقليم الناظور، بعدما ظلوا عالقين في بهو المطار، منذ فجر اليوم الثلاثاء 28 غشت الجاري. وفي حديثهم لـ"ناظورسيتي"، أوضح مسافرون غاضبون، أنهم ظلوا يرابطون بالمطار منذ الخامسة صباحاً وإلى حدود الآن، دون تلقي أي توضيحات شافية من مسؤولي الشركة المكلفة بالرحلة الجوية. وحسب المتحدثين أنفسهم، فقد كانت الرحلة التي تربط مطار العروي ببلجيكا، مبرمجة في ساعة مبكرة على متن طائرة تابعة لشركة الطيران "روايال
ناظورسيتي : توفيق بوعيشي تناولت القناة الثانية في تقرير إخباري تراجع إنتاجيات جماعة تمسمان من فاكهة التين المعروفة بجودتها بالمنطقة . وعزى مواطنون بالجماعة سبب هذا التراجع الى غياب مورد مائي قار للسقي وعدم الاهتمام من قبل المزارعين بهذه الفاكهة المباركة المذكورة في القران الكريم حيث الجهات المعنية لا تولي اي اهتمام لهم . ودعا مواطنون بالجماعة القائمين على تدبير الشأن العام المحلي الى تثمين هذا المنتوج عبر خلق تعاونيات تهتم بهذه الفاكهة قصد تسويقها والرفع من إنتاجيتها .
و.م.ع أكد بنك المغرب تجرده من كل مسؤولية تتعلق بمحتوى رسالة تم بعثها إلى عدد من الهواتف المحمولة وتدعو "من اشتغلوا من 1990 إلى 2018 إلى سحب مبلغ 15537,00 درهم من بنك المغرب". وأوضح البنك المركزي، في بلاغ نشره على موقعه الالكتروني اليوم الثلاثاء، أنه "علم لدى بنك المغرب أن رسالة بعثت إلى عدد من الهواتف المحمولة (..) تدعو المتوصلين بها إلى الدخول إلى العنوان الالكتروني من أجل التحقق من وجود أسمائهم في لوائح المستحقين لهذه المبالغ". وحرص بنك المغرب على التأكيد أنه "لا يمكن أن يكون مصدرا لهذه
حسن الرامي - محمد العبوسي قام مجموعة من السباحين، يوم السبت 25 غشت الجاري، بتحدٍّ فريد من نوعه ببحيرة "مارتشيكا"، بحيث انطلقوا من "إغزار نبوقانا" في اتجاه كورنيش مدينة الناظور. وقطع السبّاحون خلال هذه المغامرة، مسافة 6 كيلومترات وذلك في ظرفٍ قياسي، بحيث تمكن صاحب المبادرة السبّاح مراد العبوسي من قطع هذه المسافة في وقتٍ لا يتعدّى ساعة و53 دقيقة. وقد استطاع باقي السبّاحين "أحمد وعماد"، وهما شقيقا السباح الماهر مراد العبوسي، إلى جانب زميليْهما "ربيع بويش وَ محمدأووردو"، قطع المسافة ذاتها في وقتٍ
ناظورسيتي أقدم أربعة ملثمين كانوا على متن سيارة نفعية على محاولة إختطاف نزيل بسجن مليلية المحلي (يتمتع بنصف الحرية ) ، لحظات قبل مغادرته لأسوار المؤسسة السجنية التي تدعى centro penitenciario de Melilla. وبحسب مصادر إعلامية محلية بالمدينة، فان الحادث وقغ يوم الجمعة الماضية حيث كان سجين يهم بالخروج من السجن المحلي بالمدينة بشكل مؤقت قبل أن ينقض عليه اربع ملثمين مسلحين بمسدس وحاولوا إدخاله في صندوق سيارته إلا ان صرخات الضحية أثارت إنتباه الحارس الخاص للسجن الذي تدخل بشجاعة وأنقذ الضحية من يد
ناظورسيتي: متابعة نفى مصدر مسؤول ، ما يتم الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسجيل أول إصابة بداء الكوليرا في مصحة خاصة بالناظور. وقال مسؤول بالمصحة المعنية، أن المعلومة التي تروج في موقع "فايسبوك" حول تعرض أحد المواطنين للكوليرا، مجرد اشاعة لا أساس لها من الصحة. وأضاف المسؤول نفسه، انه لو كان الخبر صحيحا لكانت مندوبية وزارة الصحة بالإقليم هي أول جهة تبلغ بالموضوع، ودعا المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر من نقل هذه الأخبار وترويجها. وكانت وزارة الصحة عدم تسجيل أي حالة للإصابة بداء