المزيد من الأخبار




الناظور

مصدر حقوقي: أشخاص بزي مدني برفقة قوات أمنية يسطون على أموال وهواتف المهاجرين بالناظور

ناظورسيتي - ح. الرامي طالبت هيئة حقوقية بالناظور، بوضع حد لما أسمته "الانتهاكات الخطيرة والمتكررة"، في حق فئة المهاجرين الأفارقة المقيمين بطريقة غير شرعية فوق التراب الوطني بضواحي الناظور. وقال الفرع المحلي بالناظور للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن "الانتقام من المهاجرين المنحدرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء، وصل بجهاز القوات المساعدة، إلى حد لا يطاق". وسجلت الهيئة الحقوقية، أول أمس، تعرض مخيم عفراء للهجوم من قبل أفراد من توليفة القوات المساعدة، برفقة أشخاص بزيّ مدني، بحيث تم السطو على أواني

اعتقال شخص بحوزته 6490 قرص “إكستازي” و”ريفوتريل”

ناظورسيتي: متابعة تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء 22 يناير الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة فاس، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة للنقل العمومي قادما من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية

شاهدوا بالفيديو... الشرطة تقيم حفلا لتسليم رضيعة ضائعة لوالدتها

ناظورسيتي: نسيم الشريف أشرفت شرطة ترأس خلية للتكفل بالنساء على تسليم الرضيعة ياسمين لوالدتها وجدتها، في أجواء مفعمة بالفرحة والسرورة. ونشرت المديرية العامة للأمن الوطني، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، شريطا يوثق لهذه اللحظة الانسانية التي أثارت السعادة في نفوس الحاضرين. وكانت مصالح مصالح الأمن في الدارالبيضاء ومكناس، أعلنت أول أمس الاثنين، العثور على الرضيعة ياسمين التي كانت موضوع بلاغ بالاختطاف. وحسب مديرية الأمن تم توقيف المشتبه فيها بمدينة مكناس، حيث كانت تعيش حالة

مليلية.. هذه أهم عمليات القرصنة لشبكة الناظور وهكذا تمكنت من اختراق الحسابات البنكية لضحاياها

ناظورسيتي: علي – كـ كشفت الشرطة الوطنية الاسبانية، عن معطيات مثيرة، تتعلق بقضية توقيف أربعة أشخاص، من بينهم ثلاثة مغاربة يتحدرون من الناظور واسباني واحد، يشتبه في ارتكابهم لجرائم مالية تتعلق بقرصنة البطائق البنكية واستعمالها في استخراج مبالغ مالية من الشبابيك الالكترونية للابناك بمدينة مليلية المحتلة. ووفقا لبيان الشرطة، فالمشتبه فيهم البالغة أعمارهم ما بين 24 و 36 عاما، يواجهون تهما خطيرة تتعلق بالاحتيال المصرفي على الانترنت وغسل الأموال والانتماء إلى عصابة اجرامية، وقد بلغ عدد الجرائم التي

الشرطة تداهم منزلا يأوي 20 مهاجرا إفريقيا بحي "بويزارزان" بالناظور

حسن الرامي أفادت مصادر محلية أن عناصر مصالح أمن الناظور، داهمت نهار اليوم الأربعاء، منزلا بحي "بويزارزان"، بعد توصلها بإخبارية حول إيوائه مهاجرين سريين. وفق المصادر ذاتها، فقد أسفرت المداهمة الأمنية للمنزل المعني، عن العثور على 20 مهاجرا غير نظامي ينحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء. هـذا، وجرى إيقاف المهاجرين السريين، فيما تم اعتقال صاحب المنزل المعني، بحيث تمت إحالتهم على مقر الضابطة القضائية للتحقيق معهم.

أسرة من فاس تبحث عن طفلتها "ندى" المصابة بـ"الزهايمر" في الناظور

ناظورسيتي - ح. الرامي توصل موقع "ناظورسيتي"، بحالة اختفاء، تتعلق بطفلة يافعة تبلغ من العمر 14 سنة، تدعى "نـدى" وتنحدر من مدينة فـاس. وحسب إفادات أسرتها القاطنة بمدينة فاس، فإن المختفية "ندى"، وقد شوهدت مؤخرا بمدينة الناظور. ووفق أسرتها، يُتردد خبر حول تعرض الطفلة للاختطاف، وهو ما لم يتسنّ التأكد منه، لذا تناشد أسرتها، مدّها بأية معلومات عن المختفية. 06.91.88.23.33

جهات مجهولة ترتكب جريمة بيئية خطيرة بغابة الصنوبر الممتدة من الناظور إلى بني أنصار + صور

ناظورسيتي - ح. الرامي كشف مصدر محلي، أخيرا، عن ارتكاب جريمة بيئية خطيرة كاملة الأركان، على يد مجهولين، في حق غابة "الصنوبر" الممتدة بين حيّ "ترقاع" و"القصر الملكي" الواقع على مشارف مدينة الناظور، والتي تعد المتنفس البيئي الوحيد للمدينة. وبحسب المصدر ذاته، فإن جهات غير معروفة، تقوم بقتل المئات من أشجار الصنوبر التي يتجاوز عمرها الخمسين عاما، وذلك بدق وغرز مسامير وقضبان معدنية في جذوعها ورشها بمبيدات أعشاب مما يؤدي إلى تيبّسها وموتها في غفلة من المسؤولين الموكول إليهم حماية هذه الثروة الغابوية

درك العروي يضبط كميات كبيرة من "الكاشير" الفاسد كانت في طريقها إلى المواطن للاستهلاك

ناظورسيتي - حسن الرامي حجزت مصالح الدرك الملكي بسرية مركز العروي، أمس الثلاثاء 21 يناير الجاري، ما يفوق عن 200 كيلوغرام من اللانشون الفاسد (كاشير) المنتهية صلاحيته. وجاءت هذه العملية بعدما ضبط سيارة عند السد القضائي على مستوى الطريق الرابطة بين العروي وسلوان، محملة بكمية من اللانشون الفاسد وغير الصالح للاستهلاك. هذا، واقتيد سائق السيارة إلى مخفر الأمن بالعروي للإستماع إليه في محضر رسمي، فيما تم إتلاف الكمية المحجوزة من "الكاشير" الفاسد.

نداء للمحسنين .. طلب مساعدة مادية أو عينية لبناء مسجد في حي ايت حانوت بأزغنغان

جمعية حي ايت حانوت بسم الله الرحمان الرحيم يقول الله تعالى في كتابه العزيز، من سورة البقرة، الآية 261: «مَثَلُ الّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ الله كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبُعُ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِئَةُ حَبَّةٍ وَالله يُضَاعِفُ لمَنْ يَشَاءُ وَالله وَاسِعٌ عَلِيم.». ويقول الله تعالى : ( من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له وله اجر كريم) ويقول النبي صلى الله عليه و سلم: «من بنى مسجد…اً يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة». تطالب جمعية ايت حانوت