المزيد من الأخبار




الناظور

أشهر صاحب "تشورو" في الناظور يستأنف الاشتغال بعد ثلاث أشهر من الإغلاق

ناظورسيتي - حمزة حجلة عاد صاحب أشهر "تشورو" بالناظور إلى استئناف نشاطه، وتقديم الأكلة المفضلة لمرتادي مقاهي شارع محمد الخامس وسط الناظور، بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب التدابير التي وضعتها السلطات العمومية من أجل مواجهة فيروس كورونا ويعتبر تشورو الإسباني الطويل من بين الأكلات المفضلة لدى الأسر الناظورية كذلك، وأصبح يشكل جزءاً من الحياة اليومية للمواطنين منذ استقدامه من الثقافة الإسبانية وحسب المهنيين، فلقد أصبح تناول الـ«تشورو» من الطقوس المهمة التي يبحث عنها زوار المدينة من باقي جهات المغرب،

الإستعانة بمفوض قضائي لمعاينة صيدليات بإقليم الناظور لا تحترم توقيت العمل

حمزة حجلة تسبب مخالفة عدد من الصيدليات بإقليم الناظور لقرار عاملي يحدد توقيت عمل الصيدليات بالإقليم الى الإستعانة بمفوض قضائي من أجل معاينة الواقعة وتحرير محضر قصد تتبع المسطرة القانونية لزجر المخالفين الذين تمادو في خرق أوقات العمل. وحصلت ناظورسيتي ، على هذا المحضر الذي حرره مفوض قضائي يكشف خرق تسع صيدليات بمدينة أزغنغان، للقرار العاملي حيث تقوم بفتح أبوابها قبل الساعة الرابعة عصرا كما هو منصوص عليه في القرار العاملي الذي ينظم توقيت فتح واغلاق الصيدليات. وعلمت ناظورسيتي من مصادرها أن لجنة

بني انصار.. أم رفقة 3 من أطفالها الأيتام يعيشون في منزل مهترئ دون أبواب يناشدون المحسنين مساعدتهم

توفيق.ب/الياس حجلة تعيش سيدة رفقة أطفالها الثلاثة داخل منزل مهترئ آيل للسقوط بمنطقة غاسي ضواحي بني نصار بإقليم الناظور ، تنعدم فيه شروط العيش الكريم ويفتقد الى أبسط شروط الصحة والسلامة . وتقول السيدة لناظورسيتي ، أنها فقد زوجها بمرض السرطان لتبقى من دون معيل في منزل آيل للسقوط ، تآكلت جنباته بالكامل وبدون أبواب موصدة تمنع الغرباء من الدخول ، وتعيش على ما يجود عليها المحسنين من مواد غذائية.

يضم النساء لأول مرة .. فوج جديد من العدول يؤدي اليمين القانونية بمحكمة الإستئناف بالناظور

حمزة حجلة أدى فوج العدول الجدد لسنة 2018، صباح يوم الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بلناظور، اليمين القانونية أمام الهيئة القضائية التي ترأسها ، عبد العزيز المهياوي ،الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور،بحضور رئيس المحكمة الإبتدائية بالناظور والدريوش، قاضية توثيق بالناظور وعدد من العدول المنتمين لهيئة الناظور و نقيب هيئة المحامين بالناظور. وقال الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور ، خلال تدخّله بالمناسبة، إنّ جلسة أداء اليمين القانونية تؤطّرها المادة 10 من القانون رقم 16 .03 المقرر في 14

شاهدوا.. عودة الحياة إلى ملاعب القرب بالناظور تخرج هواة كرة القدم من حجرهم الصحي

ناظورسيتي بعد أزيد من ثلاثة شهور من الحرمان، أعادت السلطة المحلية بالناظور فتح ملاعب القرب في وجه عشاق الرياضة بالمدينة، وسط أجواء يطبعها الفرح والابتهاج ببداية عودة الحياة إلى سابق عهدها. وفي زيارة لملعب كرة القدم المصغرة، التابع لمركز شباب الخير بالناظور، رصدت "ناظورسيتي" ارتسامات مجموعة من الشباب عبّروا عن ابتهاجهم بفتح مثل هذه الفضاءات بعدما طالها الاغلاق لحوالي أربعة أشهر، بسبب تدابير الوقاية من جائحة كوفيد19. وشدّد هؤلاء الشباب ممن استطلع الموقع آراءهم على ضرورة مواصلة التقيد بضوابط

بالصور.. نيران تندلع داخل مخزن للخشب بحي "الريكولاريس" والوقاية المدنية تتدخل

حمزة حجلة شبت ألسنة اللهب يوم أمس الإثنين 29 يونيو الجاري ، داخل مخزن للخشب بحي "الريكولاريس" على مستوى الطريق المؤدي الى مدينة بني نصار . وتدخلت عناصر الوقاية المدنية في الوقت المناسب حيث تمكنوا من إخماد النيران المشتعلة دون أن تتسبب في خسائر كبيرة في المستودع القديم الذي يضم أخشابا متنوعة . ولم يعرف لحد الآن أسباب إندلاع هذه الحريق الذي لم يخلف أي خسائر كبيرة سوى فقدان كمية صغيرة من الخشب كانت بداخل المستودع .

مصرع شخص في ملتقى طرقي خطير بين سلوان والناظور

ناظورستي: من سلوان لقي شخص في العشرينيات من عمره، ليلة أمس الاثنين- الثلاثاء، مصرعه إثر تعرضه لحادثة دهس من طرف سيارة لاذ سائقه بالفرار إلى وجهة مجهولة. وحسب مصدر محلي، فقد كان الهالك على متن دراجة نارية، وقد صدمته عربة ذات محرك، على مستوى الملتقى الطرقي تاوريرت بوستة في الطريق الوطنية رقم19 الرابطة بين سلوان والناظور، لتتركه جثة هامدة نقلت إلى مستودع الأموات بالمستشفى الحسني. وأعادت هذه الفاجعة مطلب إحداث مدار طرقي بالمنطقة إلى أذهان الساكنة ومستعملي الطريق لاسيما القاطنين بمنطقة تاوريرت

شاهدوا.. ازدحام غير مسبوق أمام مستشفى النهار بالناظور يكسر تدابير الوقاية من كورونا

ناظورسيتي: الياس حجلة - ماسين امزيان بدا مستشفى النهار بمركز مدينة الناظور، صباح اليوم الثلاثاء، في صورة غير تلك التي ألفها المواطنون خلال الأيام الماضية قبل وأثناء جائحة كورونا، إذ عم الاكتظاظ والازدحام بوابته الرئيسية الأمر الذي يستدعي تدخلا عاجلا من لدن الجهات المسؤولة في مندوبية الصحة والسلطات لإيجاد حل يناسب الجميع ويضمن الحد الأقصى من التدابير الوقائية المتخذة في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد. وعزت مصادر، أسباب هذا الاكتظاظ، إلى تأخير المواعيد الخاصة بإجراء الفحوصات بالنسبة للمرضى

اسبانيا تمدد تاريخ اغلاق حدود سبتة ومليلية مع المغرب

ناظورسيتي: ماسين أمزيان أعلنت سلطات مليلية، أنه قد تقرر تمديد إغلاق الحدود مع إقليمي الناظور وتطوان إلى غاية نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليوز المقبل. وجاء هذا القرار، بعد نشر وزارة الداخلية الاسبانية، اليوم الثلاثاء، لمرسوم في الجريدة الرسمية للمملكة، يلزم السلطات بالإبقاء على حدود سبتة ومليلية مغلقة إلى غاية يوم 9 يوليوز القادم. وتسعى مدريد، من خلال هذا القرار منع السفر من البلدان غير المنتمية للاتحاد الاوروبي ومنطقة شينغن إلى مليلية وسبتة، ومن بينها المغرب، سواء عبر الحدود البرية من بني

مركز الريف للترويض الطبي والعلاج الفيزيائي يستأنف عمله مع احترام ضوابط السلامة الصحية

مادة إعلانية يعود مركز "الريف" المتخصص في ميدان الترويض والعلاج الفيزيائي لإستئناف عمله يوم غد الأربعاء 1 يوليوز بعد توقف دام لثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، والمتواجد بشارع "ابن خلدون 151 و153" قبالة فندق ميركير "الريف"، لصاحبيْه نافع غانم وحنان عثماني، خريجيْ جامعة غرناظة بإسبانيا، اللذيْن يتوفران على خبرة 20 سنة في مجال "الترويض الطبي والعلاج الفيزيائي"، بالإضافة الى كل من أمين المسعودي وليلى بالنخل، ويعتبر المركز الأكبر من نوعه بالجهة الشرقية ويتميز "مركز الريف"، بتواجد فريقٍ متكامل من