المزيد من الأخبار




الناظور

بنعبد القادر من الناظور: وزارة العدل تخصّ قضايا مغاربة العالم باهتمام بالغ

ناظورسيتي -متابعة شدّد محمد بنعبد القادر، وزير العدل، أمس الاثنين في الناظور، على أن وزارته تخصّ قضايا المغاربة المقيمين بالخارج باهتمام بالغ، وقامت في هذا الصدد بتحسين مجموعة من الخدمات القانونية والقضائية الموجّهة لهم. وقال بنعبدالقادر، خلال لقاء حول موضوع “قطاع العدل في خدمة المغاربة المقيمين بالخارج” نُظم بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وبحضور عامل إقليم الناظور، علي خليل، بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، إن وزارته تخصّ قضايا المغاربة المقيمين بالخارج باهتمام كبير، سواء في

بني انصار.. الحفر و” الضوضانات “ معضلة عجزت الحلول الترقيعية عن القضاء عنها

متابعة عجز مجلس جماعة بني انصار عن وقف زحف “الحفر العميقة” العشوائية، المنتشرة على طول الطريق الرابطة بين ملحقة فرخانة مرورا ببني انصار ومدينة الناظور التي تنتشر بكثرة على طول المقطع الطرقي المذكور الذي يشهد رواجا كبيرا بسبب الغش في مشاريعاصلاح وتزفيت الطرق ومخلفات الاشغال التي تقوم بها الشركات سواء المتعلقة بالاتصالات او الربط بشبكة الماء الصالح للشرب او الربطبمجاري الصرف الصحي في غياب تام لتتبع ومراقبة سير الاشغال من طرف المصالح المختصة لجماعة بني انصار اذ يصعب المرور بذات المسلك الطرقي

مديرية الأرصاد الجوية: زخات رعدية قوية ستهم أقاليم الحسيمة ، الدريوش والناظور

ناظورسيتي أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال إلى غاية الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء. وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن هذه الزخات ستهم عمالات وأقاليم الحسيمة ودريوش والناظور وتازة وصفرو وبولمان وميدلت، مشيرة إلى أن هاته الزخات ستكون مصحوبة برياح قوية وتساقط برد محليا. وأضاف المصدر ذاته أن زخات معتدلة ستهم أقاليم إفران وجرسيف وتاوريرت وجرادة

سلطات الناظور تضع حدا لنهب الرّمال في جماعة "أوكسان" وتوقف عدة أشخاص

ناظورسيتي -متابعة أشرف قائد "بني بويفرور" في إقليم الناظور، مصحوبا أفراد من الدرك الملكي التابعة لـ"أزغنغان" و"أوكسان"، عدة أشخاص كانوا بصدد الاشتغال في مقلع سرّي للرمال تابع للنفوذ الترابي لجماعة "أوكسان"، في الطريق الساحلي، يعمل على نهب رمال المنطقة دون ترخيص من السّلطات المختصة. وقد جرى إيقاف المعنيين بالأمر وهم بصدد نهب رمال وأحجار وشحنها على متن شاحنات، باستعمال جرّافات "تراكسات" ضاربين عرض الحائط الإجراءات القانونية المعمول بها، ما معرّضين بيئة المنطقة للتخريب. وقالت مصادر محلية مطلعة إنه

صور جديدة للزفاف الإستثنائي لـ"كوبل" وجدي بشاطئ "تشارنا" تغزو مواقع التواصل الإجتماعي

ناظورسيتي في خطوة رومانسية فريدة، احتفل شاب وشابة من مدينة وجدة بعقد قرانهما على رمال شاطئ "تشارانا" في إقليم الناظور. وبالنظر إلى الظرفية الوبائية التي رافقتها تدابير احترازية وإجراءات وقائية لحدّ تفشي فيروس كورونا، منها "منع" الأعراس والمناسبات، لم يحضر هذا الاحتفال "الفريد" إلا مجموعة قليلة من أصدقاء ومقرّبي العروسين وبعض المصطافين ومرتادي الشاطئ المذكور. وقد استأجر العريسان قاربا صغيرا قاما على متنه بجولة بحرية في المنطقة وسط زغاريد زفّهما بها الأهل والأصدقاء وزوار الشاطئ.

تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة مليلية

ناظورسيتي : توفيق بوعيشي قالت مصادر اعلامية اسبانية محلية بمدينة مليلية ، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة بمدينة مليلية، إرتفع الى 174 حالة بعد تأكيد إصابة 12 حالة جديدة بالمدينة نهار اليوم الثلاثاء. وأضافت نفس المصادر ، أن 605 حالة أجريت لهم التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي ، كلها كانت سلبية بإستئناء 34 شخصا كانت نتائج تحليلاتهم إيجابية . وجدير بالإشارة الى أن فيروس كورونا تسبب في وفاة شخصين بالمدينة منذ بداية الجائحةـ في ما تعافى ما مجموعه 126 شخصا وبقي

تفاصيل الحالتين الجديدتين بالناظور.. مستخدم بمشروع ميناء الناظور غرب المتوسط وشابة قادمة من فاس

ناظورسيتي : متابعة علمت ناظورسيتي من مصادر جيدة الإطلاع أن الحالتين المصابتين بفيروس كورونا المستجد، والمسجلتين اليوم الإثنين 10 غشت الجاري، تتعلقان بشاب يشتغل نجارا بمشروع ميناء الناظور غرب المتوسط، وشابة تشتغل في إحدى شركات تنظيم الحفلات. وأضافت المصادر ذاتها أن المستخدم بمشروع ميناء الناظور غرب المتوسط اكتشفت إصابته في إطار التحاليل الاستباقية، فيما السيدة التي تشتغل بشركة تنظيم الحفلات، فكانت قد استفادة من عطلة عيد الأضحى، حيث ذهبت لقضائها رفقة أسرتها بمدينة فاس، واكتشفت إصابتها أثناء إجراء

تسجيل حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا بالناظور

ناظورسيتي : متابعة أفاد مصدر مطلع، أن مصلحة الحجر الصحي بالمستشفى الحسني، استقبلت اليوم الاثنين 10 غشت الجاري، حالتين إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تابعة لإقليم الناظور. ولم يتسنى لمصدرنا الكشف عن تفاصيل أوفى، حول الحالتين، وذلك بسبب مشاكل تقنية بالنظام المعلوماتي، الخاص بمنظومة التتبع الوبائي. يذكر أن حالات الإصابة بالفيروس منذ ظهور الوباء في 2 مارس الماضي، عرفت تسجيل 75 حالة مؤكدة.

علماء يوضّحون أسباب عدم ظهور "أعراض كورونا" على 40% من المصابين بالفيروس

ناظورسيتي -متابعة مرّت الآن أزيد من ثمانية شهور على ظهور فيروس كورونا، لكنّ الغموض ما زال يكتنف عدة جوانب تتعلق به، كنشأته وكيفية انتشاره واقتصار الإصابة به على أشخاص دون غيرهم وظهور أعراضه على مصابين دون غيرهم.. في هذا السياق، أفاد علماء في مراكز السّيطرة على الأمراض والوقاية منها أن ما يفوق 40% من المصابين بالفيروس لا تظهر عليهم أعراضه بتاتا، كما لم تظهر أعراضه على 94% من المصابين به في تجمعات، مثل السجون. وقد فسّر الباحثون هذا الأمر بأربعة عوامل. الخلايا التائية ربما كانت هذا الخلايا نوعا