المزيد من الأخبار




الناظور

10 بالناظور.. التوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا في جهة الشرق

ناظورسيتي: متابعة أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 28 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية بجهة الشرق. وسجلت 10 حالات بمدينة الناظور، و9 حالات بوجدة، و 4 حالات بجرسيف، و 4 حالات بتاوريرت، و حالة واحدة بالدريوش. وحثت وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة.

إصابة موظفة بوكالة اتصالات المغرب في الناظور بكورونا

ناظور سيتي – متابعة علمت "ناظور سيتي" من مصادر مطلعة، إصابة موظفة تشتغل بوكالة اتصالات المغرب، بحي الشريف بالناظور، بفيروس كورونا المستجد، حسب ما أكدته التحاليل المخبرية. وأوضحت ذات المصادر، أن الموظفة، تم نقلها صوب مصلحة الحجر الصحي بالمستشفى الحسني، لتلقي العلاجات الضرورية. وأضافت ذات المصادر، أن جميع المستخدمين، بالوكالة السالف ذكرها، تم إخضاعهم للحجر الصحي المنزلي

الناظور.. انتعاش الحركة السياحية رغم إكراهات الوضعية الوبائية

ناظور سيتي - محمد العبوسي رغم استمرار تأثيرات تداعيات فيروس كورونا على القطاع السياحي في مختلف جهات المغرب، ومنها مدينة الناظور، بحكم إكراهات التشديد في إجراءات التنقل، وفرض وضع الكمامة واحترام شروط التباعد الاجتماعي، ضمن إجراءات أخرى أقرّتها السلطات المختصة في إطار جهودها الرامية إلى وضع حدّ لتفشي الفيروس، لوحظ "انتعاش" نسبي في الحركة السياحية بالمدينة. وفي هذا الإطار، وثّقت عدسة "ناظورسيتي" مجموعة من حافلات نقل المسافرين تحمل سياحا داخليين قادمين من مختلف مدن المغرب، كالرباط ولدار البيضاء

الناظور.. عمال المحطة البحرية ببني انصار يحتجون ضد "قطع" أرزاقهم

ناظورسيتي : حليم أعكاو نظم العشرات من عمال مرسى ميناء "بني انصار" بالناظور، أمس السبت، وقفة احتجاجية أمام بوابة المرسى للتنديد بـ"المضايقات" التي يتعرّضون لها من مسؤول في المنطقة قالوا إنه يمارس عليهم تعسّفات ومضايقات ويعمد إلى منعهم من ولوج الميناء. وهو ما يؤدي إلى مفاقمة أوضاعهم وقطع مورد رزقهم الوحيد الذي يعيلون به عائلاتهم أمام ضيق ذات اليد وغياب حلول بديلة. وقال أحد المحتجّين لـ"ناظورسيتي" إن عميد الشرطة يمارس ضدّهم تعسفات ولا يدعهم يلِجون الميناء لمزاولة أعمالهم، التي لا يعرفون غيرها منذ

هذه هي الشروط الوقائية التي وضعتها كلية سلوان لاجتياز الامتحانات

ناظور سيتي – متابعة قامت إدارة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، بوضع شروط وقائية صارمة، لاجتياز الطلبة لامتحانات الموسم الجامعي 2020-2019. وأشارت الإدارة في بلاغ لها، إلى أنه يتوجب على الطلبة، اصطحاب البطاقة الوطنية، واستعمال الكمامات داخل الكلية وخلال جميع أطوار الامتحانات، ووجوب الحضور إلى القاعة على السّاعة الثامنة والنّصف، ولا يسمح بموجب ذلك أن يتأخر الطالب أكثر من عشرين دقيقة. وأوضحت، أيضا أنه من بين الشروط التي يجب القيام بها من طرف الطالب، عدم مغادرة قاعة الامتحان إلا بعد مرور نصف

أزيد من 10 جمعيات رياضية تراسل رئيس جماعة الناظور حول تدهور أرضية ملعب الشبيبة والرياضة

ناظورسيتي : متابعة راسلت أزيد من 10 جمعية ونادي رياضي بمدينة الناظور، والمنضوين تحت لواء الجامعة الملكية، رئيس مجلس جماعة الناظور، رفيق مجعيط، وذلك حول الوضعية الراهنة التي يعرفها الملعب التابع لفضاء الشبيبة والرياضة، والتي وصفها بالوضعية الكارثية. وعبر الجمعيات الموقعة على المراسلة المواجهة لرئيس مجلس جماعة الناظور، عن استيائها وسخطها من الوضعية التي آل إليها المعلب المذكور والحلبة المطاطية، نتيجة اللامبالاة والإهمال، مطالبين مجلس المدينة باتخاذ الإجراءات الاجراءات الضرورية لإنقاذ ما يمكن

جمعية "نحن معا" تنظم حملة تحسيسية وتوزع مئات الكمامات الطبية بسوق أولاد ميمون بالناظور

ناظورسيتي : حمزة حجلة في إطار تفعيل دور المجتمع المدني، نظمت يوم أمس السبت 29 غشت الجاري، جمعية نحن معا لخدمة القرب والتنمية الاجتماعية، حملة تحسيسية توعوية، حول خطورة فيروس كورونا المستجد، وذلك بسوق أولاد ميمون، الذي يعرف توافدا كبيرا للمواطنين من الإقليم وخارجه. وقامت الجمعية المذكورة، بحضور رئيستها الصيدلانية صونية العلالي وأعضاء بالجمعية ومتطوعين، بتوزيع مئات الكمامات الطبية على التجار والمواطنين بذات السوق، مع عملية قياس الحرارة، وحثهم على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية

القناة الأمازيغية تسلط الضوء على استعدادات الدخول المدرسي بالتعليم الخصوصي بالناظور

الياس حجلة سلط القناة الأمازيغية الضوء ضمن روبورتاج خاص، على استعدادات الدخول المدرسي القادم، من إحدى مؤسسات التعليم الخصوصي بالناظور. وتضمن الروبورتاج الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف مؤسسة المعبودي بمدينة أزغنغان، من قبيل اجراءات التعقيم وقياس الحرارة، وتقليص عدد التلاميذ بالمؤسسة والأقسام إلى نسبة 50 في المئة.

بعد 9 أشهر من اختفائه.. العثور على الشاب الناظوري نبيل شهبون بفاس بعد ترحليه بالخطأ مع المشردين

ناظورسيتي : إلياس حجلة عاد الشاب الناظوري، نبيل شهبون إلى حضن أسرته بالناظور، بعد 9 أشهر من الاختفاء، حيث طرقت أسرته جميع الأبواب بحثا عنه. وكشفت مصادر خاصة لـ"ناظورسيتي" أن الشاب نبيل شهبون، الذي يعاني من البكم، كان قد تم ترحليه بالخطأ مع عدد المشردين من فئة "الحراكة" صوب مدينة الدار البيضاء، فيما تم العثور عليه بمدينة فاس. يذكر أن السلطات المحلية والأمنية بمدينة الناظور تنظم بشكل دوري حملات ترحيل المشردين خصوصا القاصرين منهم صوب مدنهم الأصلية، فيما تسبب مشكل الكلام والسمع لدى الشاب نبيل في

شاهدوا.. اللبناني "أبو البيس" يُبدي انبهاره ببحيرة "مارتشيكا" في الناظور ويخصّص لها حلقة كاملة

ناظورسيتي خصّص الناشط والإعلامي "أبو أل بيس" حلقة كاملة من سلسلة حلقات يختار موضوعاتها بناء على رغبات متتبّعي قناته واقتراحاتهم. وأبدى إعجابه الشّديد بالبحيرة، التي تعدّ ثاني أكبر بحيرة في إفريقيا، والتي ظهرت في الفيديو المأخوذ من الجو، متموقعةً في فضاء طبيعي أخّاذ، تحيط بها العديد من المنتجعات والإقامات السياحية الراقية، واصفا البحيرة بأنها "لوحة فنية" وبأنها "أجمل بحيرة في العالم". وتابع الإعلامي اللبناني الشهير أن "مارتشيكا" الواقعة في البحر الأبيض المتوسط، رائعة "بسحر لا يوصف"، تحيط بها