المزيد من الأخبار






المومن لناظورسيتي : ميس أمازيغ 2016 ستشارك في أعمال إجتماعية لفائدة القرى الجبلية‎


المومن لناظورسيتي : ميس أمازيغ 2016 ستشارك في أعمال إجتماعية لفائدة القرى الجبلية‎
ناظورسيتي:توفيق بوعيشي

تستعد جمعية إشراقة آمل التي تشرف على تظيم مسابقة ملكة جمال الامازيغ على إختيار الفائزة بلقب النسخة الثالثة من هذه المسابقة المقامة بمدينة أكادير تزامنا مع الاحتفال بحلول العام الأمازيغي الجديد 2966 الموافق 13 يناير من كل عام.

و قال محمد المومن رئيس الجمعية في تصريح لناظورسيتي ، أن الانتقاء الأولي للمترشحات التسع من أصل 30 مترشحة، تم وفق معيار العمر الذي ينبغي أن يتراوح ما بين 18 و28 عاما، واللغة الأمازيغية، والقوام، والجمال، والثقافة، والتعليم، والأصل.

واضاف المومن أن الهدف من مسابقة ملكة جمال الأمازيغ هو التعريف أكثر بالثقافة الأمازيغية، التي تختزن موروثا ثقافيا مهما، في علاقته بالمرأة الأمازيغية، وأيضا ابتكار شيء جديد في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2966، أو ما يعرف بـ "إيضْ إينّاير".

وينتظر أن تشارك المتوجة باللقب في عدة أعمال خيرية سيرعاها المنظمون عبر جمعية "إشراقة أمل" من خلال قافلة طبية "تيويزي" لفائدة سكان الدواوير القاطنين في المناطق الجبلية، وعبر تنظيم الحملات الإجتماعية خلال شهر رمضان وعيد الأضحى، بالإضافة إلى الحملات التي تدعم التمدرس و تحارب الأمية بالمناطق النائية .




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح