المزيد من الأخبار






الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري لزيارة المغرب من أجل الحوار


ناظور سيتي: متابعة

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، "فرانس بريس"، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قال، "إن الملك محمد السادس وجه دعوة إلى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لزيارة المغرب من أجل الحوار".

وأضافت الوكالة، أن وزير الشؤون الخارجية، ذكر أن الملك محمد السادس أبدى نيته خلال الأيام الأخيرة في زيارة الجزائر، التي دعي إليها لحضور القمة العربية، إلا أن الوفد المغربي لم يتلق أي تأكيد من الجانب الجزائري بواسطة القنوات المتاحة، وذلك بعدما طلب توضيحات عن الترتيبات المقررة لاستقبال صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتأسف بوريطة، الذي ترأس الوفد المغربي المشارك في القمة لعدم تلقي أي إجابات عبر القنوات الملائمة.


وكان الوزير، أكد في حوار له مع قناة العربية، على أن الملك محمد السادس كان من أول القادة الذين عبروا عن استعدادهم لحضور القمة، كما أنه أعطى تعليمات لإخبار القادة العرب لاستعداده للقيام بهذه الزيارة وتشجيعهم على القيام بذلك.

وأضاف بوريطة، أن الملك محمد السادس كان يتابع أشغال ومجريات الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية.

كما أوضح، أن الملك محمد السادس، كانت له اعتبارات جعلته يصدر تعليماته لإخبار الجامعة العربية بأنه يتعذر عليه الحضور.

مضيفا، أن هذه الاعتبارات مرتبطة بسياق إقليمي ثنائي وخروج الدولة المضيفة عن ضوابط العمل داخل الجامعة العربية المتفق عليها خلال التحضير لهاته القمة، واختلاف منطلق النظر إلى القمة.

يذكر، أنه على الرغم من أن الجزائر كانت قد قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، إلا أن الملك محمد السادس بادر في أكثر من مناسبة إلى توجيه الدعوة للرئيس الجزائري للحوار من أجل تطبيع العلاقات بين البلدين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح