المزيد من الأخبار






المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفكك خلية إرهابية جديدة موالية ل"داعش" كانت تنشط في هذه المدينة


المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفكك خلية إرهابية جديدة موالية ل"داعش" كانت تنشط في هذه المدينة
و.م.ع

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر، من تفكيك خلية إرهابية خطيرة مكونة من أربعة متطرفين موالين لـ "داعش"، ينشطون بمدينة فاس.

وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ، أن التحريات الأولية تفيد بأن المشتبه فيهم الذين تشبعوا بالفكر "الداعشي" تحت تأثير الإصدارات الدعائية لهذا التنظيم الإرهابي، كانوا يخططون لتنفيذ اعتداءات بهذه المدينة من شأنها المس بسلامة الأشخاص والممتلكات.

وقد أسفرت عملية التفتيش بحسب المصدر ذاته، عن حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سواطير وسكاكين مختلفة الأحجام وبذلة عسكرية ومخطوطات تحرض على "الجهاد" وتمجد لإيديولوجية "داعش"، بالإضافة إلى أجهزة إلكترونية.

وذكر البلاغ أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود الرامية للتصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، مبرزا أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.



1.أرسلت من قبل أبو خالد في 25/10/2017 11:59
على وزارة الداخلية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني التي فككت خلية إرهابية خطيرة مكونة من أربعة متطرفين موالين لـ "داعش"- الذين ينشطون بمدينة فاس وكانوا يخططون لتنفيذ اعتداءات بهذه المدينة من شأنها المس بسلامة الأشخاص والممتلكات - أن يتم تقديمهم الى العدالة بحضور قنوات الإعلام المرئية المغربية تحت إشراف النيابة العامة ليتضح الأمـر اكثر ولكي لا تتكرر مثل الاعتداءات أو المس بأمن الدولة...

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح