المزيد من الأخبار






المؤبد لـ"إلياس ك" منفذ عمليات الاغتيال والتصفية الجسدية بهولندا


المؤبد لـ"إلياس ك" منفذ عمليات الاغتيال والتصفية الجسدية بهولندا
ناظورسيتي: متابعة

قضت محكمة الجنايات في امستردام، الأربعاء الماضي، بالسجن مدى الحياة، على "إلياس ك"، المتابع في حالة اعتقال، لتورطه في ثلاث جرائم قتل سنة 2014، بالإضافة إلى عملية تصفية عن طريق الخطأ عرفتها العاصمة الهولندية.

ووفق المحكمة، فقد اقتنعت بأن التهم الموجهة إلى "إلياس ك"، البالغ من العمر 34 سنة، ثابتة، بعدما أمر بقتل أحد الأشخاص بزاندام في فبراير 2014، بالإضافة على جرائم أخرى في أوسدورب.

وبررت هيئة القضاء حكمها، بأن المتهم أدار مجموعة من جرائم التصفية الجسدية، ناهيك عن تورطه في عملية قتل رابعة.


ووفقًا لمحكمة نورد هولاند ، فالمدان يتسم بتصرفات قاسية وعديمة الضمير، وكان عضوا في منظمة إجرامية تقوم بعمليات القتل تحت الطلب.

وحسب تحقيقات الشرطة، فإن للمتهم علاقات جدية مع مجموعة من أعضاء المنظمة المذكورة، بالإضافة إلى القتلة المأجورين ومنفذي عمليات الاغتيال.

وأدانت المحكمة، متهما آخرا، يدعى "خالد ج" لدوره الأساسي في العصابة، وحكمت عليه بـ 8 سنوات سجنا نافذا.

كما حكمت، على سبعة متهمين آخرين ، بالسجن لمدد تتراوح بين 15 شهرًا وأكثر من 24 عامًا، فيما تمت تبرئة أحد المشتبه بهم.

وفي موضوع ذي صلة، عثرت الشرطة، أمس الجمعة، على جثة شخص مصاب برصاصة في الرأس، في منطقة شيكلانا بنفوذ مقاطعة قادش الإسبانية، داخل سيارة محترقة.

وقد فتحت الشرطة الإسبانية تحقيقاتها للتعرف على هوية صاحب الجثة، قبل أن يتضح أن الأمر يتعلق بأحد الأفراد المنحدرين من منطقة الريف، والمعروف بتجارة المخدرات، ملقب بـ”الجزار”.

ويتعلق الأمر بتصفية مهرب المخدرات الريفي “إبراهيم بوزو” البالغ من العمر 52 سنة، والمعروف في أوتريخت الهولندية بالعدو اللذوذ لرضوان التاقي.

وتمت هذه العملية بعد التعرف على مخبأه في جنوب إسبانيا، حيث عثر عليه مقتولا برصاصة في رأسه نهاية الأسبوع المنصرم وفي سيارة محترقة في بمقاطعة قادش الإسبانية.

وقالت ذات المصادر، أن بوزو هو أول من كشف اسم “التاقي” للشرطة في عام 2015 باعتباره تاجر مخدرات ومصدر جرائم قتل عديدة، قبل أن يكتشف هو الآخر أن هناك جماعة تطارده من أجل اغتياله بعد تلك التصريحات التي أفاد بها للشرطة.

وقد نجا بوزو من عدة محاولات قتل، كانت إحداها بالقرب من مكتب محاماة في أوتريخت نهاية العام الماضي، إذ مكث في هولندا لفترة أطول قبل نقله إلى مستشفى أيندهوفن بسبب مشاكل في القلب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح