المزيد من الأخبار






الكسابة بسوق ميضار الأسبوعي يكشفون أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي


الكسابة بسوق ميضار الأسبوعي يكشفون أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي
ناظورسيتي: من ميضار

توجهنا إلى السوق الأسبوعي في ميضار لاستطلاع أسعار أضاحي العيد، ورصدنا توافر كمية وافرة من الأضاحي في السوق، غير أن الملاحظ أن الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظً مقارنة بالسنوات السابقة.

في تصريحات لـ "ناظورسيتي" أشار الكسابة في السوق إلى أن إقبال المواطنين على شراء الأضاحي لا يزال ضعيفًا، ويتأثر بشكل واضح بالغلاء والأزمة الاقتصادية التي يعاني منها سكان إقليم الدريوش.

يعود سبب ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام حسب تصريحات الكسابة إلى زيادة تكاليف الأعلاف، وخاصة سعر الشعير، بالإضافة إلى تراجع الدعم المقدم من وزارة الفلاحة لمربي المواشي.


بالإضافة إلى ذلك، يُعزى ضعف الإقبال أيضًا إلى تفضيل العديد من المواطنين شراء الأضاحي في الأيام الأخيرة قبل عيد الأضحى، بحثا عن أفضل سعر، وكذلك بسبب صعوبة احتفاظ بالأضحية لأيام طويلة في المنزل.

ويؤكد الكسابة أن هناك أضاحي بأثمنة مناسبة تلائم المواطنين ذوي الدخل المحدود، ويبدأ سعرها من نحو 2000 درهم. ونوهوا إلى أن فرق السعر مقارنة مع العام الماضي لا يتجاوز 400 إلى 500 درهم.

وأشار متحدثون إلى أن أعدادًا متزايدا من المواطنين يفضلون الآن شراء أضاحيهم مباشرة من الحظائر "الكوري" بدلاً من السوق كما جرت العادة في السابق، حيث يتركونها هناك حتى يوم العيد.

بشكل عام، يتطلع المواطنون إلى التغلب على الصعوبات الاقتصادية وشراء الأضاحي بأسعار معقولة، ويأملون أن يتم اتخاذ إجراءات للحد من ارتفاع الأسعار وتوفير الدعم اللازم للمربين والمستهلكين لتمكين الجميع من الاحتفال بعيد الأضحى.

وطالب مواطنون من الجهات المعنية العمل على تخفيض تكاليف الأعلاف وتوفير الدعم اللازم لمربي الماشية، حيث يعتبر ذلك خطوة هامة للتخفيف من ضغط الأسعار وتوفير أضاحي بأسعار معقولة للمواطنين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح