المزيد من الأخبار






الفيفا ومنظمة الصحة العالمية تخاطبان الجماهير وهذه هي الرسالة


ناظورسيتي: متابعة

نظم كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومنظمة الصحة العالمية، حملة تحت اسم “ACTogether”، تروم الدعوة إلى نوحيد الصفوف والعمل معا كفريق، من أجل ضمان الحصول المنصف على اللقاحات والعلاجات والاختبارات لمكافحة فيروس “كورونا" لكل البلدان.

هذا ودعتت "فيفا"، ومعها منظمة الصحة العالمية، رؤساء دول العالم، إلى التوزيع العادل للقاحات واختبارات “كوفيد 19".

وبث الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بلاغ خاص، على هامش تنظيم بطولة مونديال الأندية في الإمارات العربية المتحدة، بأنه يسعى إلى جانب منظمة الصحة العالمية إلى تشجيع الجماهير الكروية وقادة بلدان العالم، والسياسيين ليشاركوا في حملة “ACTogether” طيلة بطولة كأس العالم للأندية، من أجل القضاء على جائحة “كوفيد 19".


في نفس الصدد، صرح جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للإعلام، قائلا بأن كرة القدم، تجمع قاعدة جماهيرية ضخمة يمكن استغلالها لتمرير وتبادل الرسائل ذات التأثير الكبير على المجتمع البشري، وأضاف جياني: "يتعاون الاتحاد الدولي مع كل الأندية المشاركة في مونديال الأندية، من أجل تسليط الضوء على أهمية التوزيع العادل لوسائل مكافحة كورونا في جميع أنحاء العالم، فلم يأمن أحد ما لم يتحقق الأمان في العالم أجمع، ولهذا السبب ندعو إلى تكاثف الجهود والعمل الجماعي".

من جهة أخرى صرح تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، بأن العمل الجماعي أمر ضروري جدا لنحافظ على صحة سكان المعمورة، كما أنه حتمي من أجل النجاح في مقابلات كرة القدم، وأضاف المدير العام للمنظمة: "منظمة الصحة العالمية تفتخر بعملها مع الاتحاد الدولي، من أجل تعزيز المشاركة العادلة للقاحات والاختبارات والعلاجات وحماية الأمة من هذه الجائحة".

وحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا"، فإن حملة “ACTogethe يستهدف تنظيمها تشجيع جماهير كرة القدم على التلقيح والالتزام بإجراءات الصحة والسلامة اليومية للحد من انتشار فيروس "كورونا".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح