المزيد من الأخبار






الغرفة الجنائية تحدد تاريخ الحكم على "مافيا الاستيلاء على عقارات الغير" بالناظور


ناظورسيتي: متابعة

حددت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالناظور، يوم الأربعاء القادم، للنطق بالحكم، في قضية ما بات يعرف بـ "مافيا الاستيلاء على عقارات الغير"، وذلك وفق ما أكده مصدر موثوقة لـ"ناظورسيتي".

واستمرت جلسة الاستماع إلى المتهمين في الملف، ومرافعات الدفاع، إلى غاية ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء – الخميس، 29 – 30 مارس الجاري، قبل أن تقرر هيئة الحكم إرجاء النطق بالحكم إلى الأسبوع المقبل.

ويتابع في الملف، بالإضافة إلى ملياردير معروف يمتلك عددا من المشاريع العقارية بالناظور، متهمين آخرين ضمنهم مدانان سابقا بالسجن النافذ لمدة 6 و 7 سنوات على ذمة ملف آخر متعلق باستعمال التزوير في إصدار وثائق إدارية لاستعمالها في السطو على عقارات الغير.


وإضافة إلى الثلاثة المذكورين، يتابع أمام الغرفة الجنائية 20 شخصا آخرا، متهمون بالمشاركة في التزوير في محررات رسمية واستعمالة والحصول على وثيقة إدارية عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة، والتزوير في سجل تصحيح الامضاءات وتزوير وكالة عرفية والإدلاء ببيانات كاذبة أمام العدول.

ويطالب المشتكون من المحكمة إنصافهم من الضرر الذي تعرضوا له، جراء الاستيلاء على أملاكهم العقارية وبيعها بطرق غير قانونية من أجل تشييد عمارات عليها لإعادة بيعها من طرف شركة عقارية.

وحسب المعلومات التي تتوفر عليها "ناظورسيتي"، فإن المافيا ترصدت خلال السنوات الماضية عددا من الأراضي التي يوجد أصحابها خارج أرض الوطن إضافة إلى مجموعة من العجزة والمسنين، حيث يتم بعد التأكد بعدم دراية مالكيها الأصليين بما يقع، بتزوير وثائق إدارية والإدلاء ببيانات كاذبة واستعمال شهادات الزور من أجل تحويل ملكيتها وإعادة بيعها وشراءها بطرق خطيرة إلى غاية استصدار وثائقها ووضع اليد عليها لاستغلالها من طرف الأفراد الناشطين في الشبكة.

جدير بالذكر، أن الغرفة الجنائية، أصدرت قبل أيام، أولى أحكامها في ملف مشابه، توبع فيه متهمين وزعت عليهما 13 سنة سجنا نافذة، إثر متابعتهما من أجل تزور وثائق رسمية والتوصل بغير حق بوثيقة إدارية عن طريق الإدلاء ببيانات غير صحيحة.

وقضت المحكمة بالسجن النافذ 7 سنوات في حق المتهم الأول "م،ر"، الذي شارك في تزوير أختام رسمية، وبـست سنوات على المتهم الثاني "م، ب"، فيما أصدرت حكما بالبراءة لفائدة متهم ثالث.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح