المزيد من الأخبار






العماري يطالب حصاد برفع "العسكرة" عن الحسيمة ويقترح عليه تنظيم مبارايات لتوظيف شباب الإقليم


العماري يطالب حصاد برفع "العسكرة" عن الحسيمة ويقترح عليه تنظيم مبارايات لتوظيف شباب الإقليم
ولـيد بـدري

قـال إلياس العماري أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، إنه تلقى إتصالا هاتفيا من وزير الداخلية محمد حصاد، يدعوه لحضور الاجتماع الذي جرى عقده بمدينة الحسيمة، صباح اليوم الثلاثاء 28 مارس الجاري، مع منتخبي الإقليم ومسؤوليه، للاطلاع على التطورات التي شهدها الإقليم بالآونة الأخيرة والوقوف عن كثب على حقيقة الأوضاع بالمنطقة وتدارس السبل الكفيلة بتسريع الدينامية التنموية بالإقليم.

وأفاد العماري في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع فايسبوك، أنه طالب في ذات الاجتماع الذي ترأسه وزير الداخلية، بضرورة إلغاء الظهير الذي يعتبر إقليم الحسيمة منطقة عسكرية منذ صدور الظهير سنة 1958، قائلا فيها "نبهت إلى ضرورة إعلان الدولة رسميا عن توقفها عن العمل بما يسمى ب"ظهير العسكرة".

هـذا، ومن جملة الاقتراحات التي طرحها إلياس العماري ضمن اجتماع وزير الداخلية مع المنتخبين، تنظيم مباريات أسلاك الوظيفة العمومية، من أجل خفض نسبة البطالة التي تنخر شباب إقليم الحسيمة.

وأوضح العماري في تدوينته أن "ما يحدث في الحسيمة كان متوقعا، بالنظر لكون أزيد من 98 في المائة من شابات وشباب المنطقة يرزحون تحت وطأة العطالة ويعانون من فراغ قاتل فرض عليهم قسرا، بفعل البطالة المتفشية في الإقليم بشكل مخيف، رغم الاستثمارات المهمة للدولة في الإقليم".



1.أرسلت من قبل hamid في 28/03/2017 20:08 من المحمول
الملحد كيطلب رفع العسكرة على اقليم الحسيمة أودي الصهيوني المنافق

2.أرسلت من قبل عابر سبيل في 28/03/2017 21:22 من المحمول
ما قصة هذا الظهير؟ حسب هذا الكائن البشري ففقط 2% من الشباب من يشتغل هناك. يعني لو افترضنا أن عدد السكان 1000 فإذن 20 منهم من يشتغل، هذا غير منطقي! أو بالأحرى هناك نشاطات غير مقننة بالمنطقة تحتوي الباحثين عن العمل

3.أرسلت من قبل Hossain jjati rif في 28/03/2017 22:17 من المحمول
Viva ilyas

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح