المزيد من الأخبار






الصحة العالمية "تطنز" على أوروبا: "قريبا نهاية كوفيد-19"


ناظورسيتي: متابعة

في خبر عاجل لها، قالت منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد 23 يناير الجاري، بأنها تتوقع نهاية “محتملة” لوباء كوفيد-19 في قارة أوروبا بعد متحور "أوميكرون".

هذا وقالت منظمة الصحة العالمية، بأن نهاية وباء “كورونا” في أوروبا "محتملة"، بعد توقف تفشي متحور “أوميكرون".

وتؤكد المؤشرات تراجعا كبيرا في أعداد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تعيش أوروبا تحت وقع انتشار المتحور "أوميكرون" في الوقت الراهن.


وقالت الحكومة الإسبانية في تعقيب على تفاؤل منظمة الصحة العالمية "إنها لا ترى نهاية لمعركة القضاء على كوفيد19"، أما بلجيكا فقد اعتمدت مقياس فيروس كورونا المستجد، كما سجلت روسيا واليابان والهند والمكسيك والبرازيل زيادات قياسية في عدد الإصابات اليومية والوفيات بكورونا.

إلا أنه بات من المؤكد أن المناطق التي أصابها متحور "أوميكرون" تعرف تراجعا في عدد الإصابات بكوفيد 19، كما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تراجعت فيها نسبة الإصابة بالفيروس، حسب تحليل لبيانات الصحة العامة، فيما يعد مؤشراً على تراجع الفيروس.

وكان قد سجل عداد الإصابات في أوروبا 100 مليون إصابة بفيروس كورونا، بدء من أول يوم لظهور الفيروس في نهاية العام 2019، ما يقارب ثلث عدد المصابين في العالم، إلى غاية السبت فاتح يناير الجاري.

52 بلدا في أوربا، عرفت إصابة 100 مليون و74 ألفا و753 شخصا، أما باقي العالم ككل، فقد عرف إصابة 288 مليوناً و279 ألفا و803 حالات، بمعنى أن أوروبا لوحدها سجلت الثلث.

هذا وشهدت سابقا، تسجيل مستوى عالٍ من الإصابات، قرابة 5 ملايين مصاب، أي بزيادة قدرها 59% عن الأسبوع الذي قبله.

وتتوزع الإصابات الأعلى في أوروبا والعالم بين عشرة دول العالم في هذه القارة، إذ ينطلق العدُّ من الدنمارك التي سجلت 2045 حالة، إلى قبرص 1969 مصابا، ثم إيرلندا 1964 حالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح