المزيد من الأخبار






السلطات بزايو تطرد أزيد من 40 معتكفا من جماعة العدل والإحسان بأربع مساجد بالمدينة


السلطات بزايو تطرد أزيد من 40 معتكفا من جماعة العدل والإحسان بأربع مساجد بالمدينة
ناظورسيتي - محمد العلوي

أقدمت السلطات المحلية في شخص باشا بالمدينة، بمعية قوات الأمن بزايو ليلة السبت 18 يوليوز الجاري، بعد صلاة التراويح على اقتحام أربع مساجد بزايو يوجد بها معتكفون من جماعة العدل والإحسان وذلك إحياءا لسنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث تم طردهم من المسجد بدعوى عدم وجود ترخيص للاعتكاف وسط استياء عارم لساكنة المدينة.

وقد عبر أعضاء جماعة العدل والإحسان المطرودين من بيوت الله بسبب إحياء سنة النبي في الاعتكاف خلال العشر الأواخر من رمضان المبارك، عن غضبهم واستيائهم من تكرار التدخلات الأمنية في حق وجوه تابعة لجماعة العدل والإحسان "المعتكفة شرعا" بالمسجد.

وقد بلغ عدد المعتكفين 40 معتكفا بأربع مساجد "الحاج حدو لحيان"، "سيدي عثمان" "حي النهضة" و"حي المعمل"، حيث تم تنظيم وقفات احتجاجية أمام أبواب المساجد المذكورة بترديد شعارات تنديدية إزاء ما أسموه بـ "التعامل اللامسؤول الذي يطال أعضاء تابعين لجماعة العدل والإحسان بزايو".

وقد تمت عملية إخلاء المعتكفين من المساجد بزايو بواسطة الحوار معهم في ظل استياء وعدم الرضى، بهذا التدخل الأمني المُفَعَّل الذي "يمنع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه"، حسب ما ردد في حلقية نظمت قرب باب المساجد بزايو، قبل أن يطالب باشا المدينة المعتكفين بتقديم طلب موقع لباشوية زايو محتواها يتضمن شروط الاعتكاف بالمساجد في انتظار قبول هذه الطلبات.




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح