المزيد من الأخبار






الزفزافي: مشكلتنا مع التحكم والعلم المغربي ثابت من ثوابت الأمة


الزفزافي: مشكلتنا مع التحكم والعلم المغربي ثابت من ثوابت الأمة
ناظورسيتي: متابعة

عرض القاضي علي الطرشي، رئيس جلسة محاكمة معتقلي “حراك الريف”، على ناصر الزفزافي فيديو لاحتجاجات منطقة “ولاد أمغار” حيث يظهر أن هنالك خلافات بين محتجين، الفيديو الذي سبق عرضه على أحد المعتقلين، وسأل القاضي الزفزافي عن منع مواطنين كانوا يحملون أعلاما وطنية، الشيء الذي اعتبره الزفزافي انه لا يتعلق بالوطنية من عدمها.

وأضاف ناصر الزفزافي، خلال مثوله امام محكمة البيضاء أمس الجمعة، أن “العلم الوطني ثابت من ثوابت الأمة والوطن، وليس كل من يرفع العلم وطني، وليس كل من لا يرفع العلم الوطني ليس بوطني، فالوطنية لا تقاس بالعلم”، مضيفا غادرت الشكل الاحتجاجي مباشرة بعد ان ألقيت الكلمة، في اتجاه الحسيمة، ولم أشاهد أي منع لأي شخص.

ووفقا لما أورده "الأول"، رفع الزفزافي وسط المحكمة صورة يقول أنها توثق لوقفة احتجاجية لرجال القضاء، ولم يرفعوا خلالها أعلاما وطنية، متسائلا: “هل يعتبر هؤلاء القضاة إنفصاليين يا سيدي الرئيس؟ “.

وتدخل حكيم الوردي ممثل النيابة العامة، الذي اعتبر أن الزفزافي “يغرد خارج وقائع القضية”، مضيفا، “أن التهمة التي يتابع بها الزفزافي، ليس بسبب حمل العلم الوطني من عدمه، فحمل العلم الوطني من عدمه يظل مسألة شخصية”.

وقال الزفزافي وهو رافع لدستور المغرب داخل المحكمة، “هذا دستور جميل ولكنه يبقى حبرا على ورق”، مضيفا، “الدستور يمنحنا حق التجمهر السلمي، وكذلك الملك الذي قال في خطابه أنه يتفهم الاحتجاجات الشيء الذي لم يتفهمه خصومنا”.

وصاح الزفزافي قائلا، “سيدي الرئيس ماعندنا حتى موقف من العلم الوطني.. عندنا مشكل مع السياسات العمومية والتحكم”.

واعتبرت المحكمة، أن ما يهمها من خلال الفيديو المعروض داخل المحكمة، هو أن مجموعة من الأشخاص منعوا من المشاركة في تلك الوقفة، لأنهم يحملون الأعلام الوطنية، قبل أن ترفع الجلسة للاستراحة.



1.أرسلت من قبل sarah في 21/04/2018 10:31
pour Mr le juge Ali.
En Syrie, il y a un régime qui utilise le viol des femmes comme une arme de guerre pour briser les femmes et les familles.

Au Maroc, il y a un régime qui utilise le viol des prisonniers avec les doigts et le bâton en bois pour briser leur moral, les humilier et se venger d'eux.

Voor de heer Justice Ali.
In Syrië, is er een regime dat verkrachting van vrouwen als wapen van oorlog gebruikt om vrouwen en families op te splitsen.

In Marokko, is er een regime dat de verkrachting van gevangenen met vingers en houten stokken gebruikt om hun moreel te breken, hen te vernederen en wraak op hen te nemen.

Para el Señor Justice Ali.
En Siria, existe un régimen que utiliza la violación de las mujeres como arma de guerra para romper a las mujeres y las familias.

En Marruecos, hay un régimen que utiliza la violación de prisioneros con dedos y palos de madera para romper su moral, humillarlos y vengarse de ellos.

للسيد القاضي علي.
وفي سوريا ، هناك نظام يستخدم اغتصاب النساء كسلاح من أسلحه الحرب لتفريق النساء والأسر.

وفي المغرب ، هناك نظام يستخدم اغتصاب السجناء بالأصابع والعصي الخشبية لتحطيم معنوياتهم وإذلالهم والانتقام منهم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح