المزيد من الأخبار






"الديستي" تقود إلى تفكيك عصابة إجرامية تقوم باختطاف واحتجاز الرهائن


"الديستي" تقود إلى تفكيك عصابة إجرامية تقوم باختطاف واحتجاز الرهائن
ناظورسيتي – متابعة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة، أخيرا، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا ب"الديستي"، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 8 أفراد ينحدرون من دول جنوب الصحراء، تنشط في مجال الاختطاف والاحتجاز.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العصابة الإجرامية التي من بين أفرادها سيدة واثنان من القاصرين، يشتبه تورطها في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز المقرونين بالعنف مع المطالبة بفدية مالية والإقامة غير المشروعة.

وأفادت المصادر ذاتها، أنه تم تفكيك العصابة على خلفية شكاية تقدم بها مرشح للهجرة غير المشروعة ينحدر من إحدى الجنسيات العربية، يتهم فيها المشتبه فيهم باحتجازه بمنزل بمدينة وجدة ومطالبة أسرته المقيمة ببلده الأصلي بفدية مقابل تحريره، وهي الشكاية التي شكلت موضوع أبحاث مكثفة مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.


وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيهم عن حجز العشرات من وثائق الهوية وجوازات السفر في اسم الغير، صادرة عن عدة دول إفريقية، فضلا عن حجز بطائق بنكية للدفع المسبق ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية.

وكما مكنت عملية أمنية بمنزل آخر يستغله المشتبه فيهم من توقيف 26 مرشحا للهجرة السرية من مختلف الجنسيات من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، خصوصا احتمال تورط الموقوفين في ارتكاب جرائم مماثلة في حق مرشحين آخرين للهجرة غير المشروعة.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة، قد أحالت ثلاثة مهاجرين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، على أنظار النيابة العامة بمدينة وجدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

وحسب مصادر أمنية، فان هؤلاء، المشتبه فيهم والذين تتراوح أعمارهم بين 21 و28 سنة، أقدموا على استدراج واحتجاز 3 مهاجرين غير شرعيين من جنسية سودانية بداخل أحد المنازل بمدينة وجدة، ثم ربط الاتصال بأسرهم من أجل مطالبتهم بمبالغ مالية على سبيل الفدية مقابل إطلاق سراحهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح