المزيد من الأخبار






الخارجية الفرنسية تعلق على تسليم المغرب مواطنها "قرصان" إلى الولايات المتحدة


الخارجية الفرنسية تعلق على تسليم المغرب مواطنها "قرصان" إلى الولايات المتحدة
ناظورسيتي: متابعة

كشف مصدر أمني مغربي لوكالة فرانس برس، أن السلطات المغربية قامت اليوم الأربعاء بتسليم المواطن الفرنسي سيباستيان راوولت المتهم بالضلوع في قضية قرصنة معلوماتية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب ذات المصدر فإن عملية التسليم تمت من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، لتنتهي بذلك قصة القرصان الفرنسي الذي دوخ السلطات الأمريكية بعد استهدافه عدد من المؤسسات.

وتسلم عملاء تابعون لمكتب التحقيقيات الفيدرالي الأميركي (اف بي آي) القرصان الفرنسي، وتوجهوا به في رحلة إلى نيويورك.


وتجدر الإشارة إلى أن راوولت البالغ من العمر21 سنة، كان قد اعتقل من طرف السلطات المغربية في 31 ماي بمجرد وصوله إلى مطار الرباط سلا قادما من فرنسا.

وكان راوولت ملاحقا من طرف الشرطة الدولية "أنتربول" بناء على طلب من القضاء الأميركي. حيث يشتبه في تورطه في القيام بعدة عمليات قرصنة مدرة للأرباح استهدفت عدة مؤسسات كبرى على غرار مايكروسوفت.

ومن جانبها علقت وزارة الخارجية الفرنسية على الأمر، وقالت بأن أجندة ترحيله تعود للعلاقات السيادية بين المغرب والولايات المتحدة، وأكدت المتحدثة باسم الخارجية آن كلير لوجوندر أن وزارتها ستستمر في متابعة حالة راوولت.

وجاء قرار تسليم المغرب للمواطن الفرنسي للسلطات الأمريكية في سياق يشهد توترا غير مسبوق بين الرباط وباريس، حيث تتهم الأخيرة بالوقوف وراء قرار البرلمان الأوروبي الذي استهدف سيادة وصورة المملكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح