المزيد من الأخبار






الحكومة تفرج عن خلاصات الدراسة التي أنجزتها لإضافة ساعة على التوقيت الرسمي


الحكومة تفرج عن خلاصات الدراسة التي أنجزتها لإضافة ساعة على التوقيت الرسمي
ناظورسيتي: متابعة

أخيرا أفرجت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، عن تقرير خلاصات المرحلة الأولى من الدراسة التقييمية حول تغيير الساعة القانونية للمملكة التي أوكل إنجازها لمكتب الدراسات (PricewaterhouseCoopers) .

وقالت الوزارة إن هذا التقرير يشمل خلاصات المرحلة الأولى من الدراسة التقييمية حول تغيير الساعة القانونية للمملكة المغربية التي أنجزها مكتب الدراسات لفائدة الوزارة بتنسيق مع مصالح رئاسة الحكومة.

وحسب نص الدراسة فإنه “في إطار تقييم حصيلة تجربة خمس سنوات من تطبيق المرسوم رقم 126.12.2 الصادر في 18 أبريل 2012 كما تم تغييره بالمرسوم رقم 781.13.2 الصادر في 28 سبتمبر 2013، بادرت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية إلى إنجاز دراسة حول تغيير الساعة القانونية بالمغرب، تحت إشراف رئاسة الحكومة، أعدها الفرع المغربي لمكتب الدراسات الدولي (PricewaterhouseCoopers (PWC الذي يضم خبراء دوليين ومغاربة”.

يذكر أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد أكد الخميس 08 نونبر بالرباط، أن الحوار مستمر مع مختلف الشركاء من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية المرتبطة باعتماد التوقيت الصيفي بشكل مستمر، معلنا عن إرساء آلية للتقييم والتتبع لهذا الغرض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح