المزيد من الأخبار






الحسيمة على موعد مع أول عرض من المسرحية الاحترافية "باركيغ" الناطقة بالريفية


الحسيمة على موعد مع أول عرض من المسرحية الاحترافية "باركيغ" الناطقة بالريفية
ناظورسيتي | مواكبة

بعد النجاح الملفت الذي سجلته كل من مسرحيتي"ترينكا" خلال موسم 2015 و"بيريكولا" خلال الموسم الفارط 2016، واستمرارا منها في تسجيل الحضور المتميز للمسرح الأمازيغي في الساحة المسرحية المغربية، تعرض فرقة ثفسوين مسرحيتها الجديدة "باركيـغ - PARKIGH "، في عرض أول بقاعة العروض لدار الثقافة بالحسيمة يوم الأحد 16 أبريل 2017 على الساعة السابعة.

مسرحية "باركينغ" الناطقة بأمازيغية منطقة الريف، وقعها كلّ الرباعي المتميز، المؤلف سعيد أبرنوص، السينوغراف طارق الربح ، مصممة الملابس نورا اسماعيل والمخرج أمين ناسور .

وحسب ما صرح به رئيس الجمعية أحمد سمار فإن مسرحية هذا الموسم هي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من 16 شخصا وهي استمرار لمسرحية الموسم الماضي "بيريكولا" تأتي لتتميم قصة الأشخاص الأربعة الذين استغلوا فرصة اشتغالهم كممثلين بأحد الأفلام الأجنبية من اجل الظفر بحلم الهجرة إلى الخارج، ليجد المهاجرون الأربعة أنفسهم في مكان مهجور عبارة عن موقف للسيارات، يضطر كل منهم إلى خلق وضعيات انتظار مفترضة فينخرط معه بقية الشباب في "ارتجال" المواقف.

وقد قام بتشخيص أدوار و أطوار هذه اللوحات كل من "كريم بوعزة، اشرف اليعكوبي، شيماء العلاوي، محمد افقير بمصاحبة في الأداء والموسيقى للعازف إلياس المتوكل"، أما الفريق الفني والتقني فيتكون كل من "عبد الرزاق ايت باها في الإنارة، فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس، عبد الحليم سمار في تنفيذ الديكور، أحمد سمار في المحافظة العامة وسفيان البوزاختي في التواصل والمؤثرات الصوتية".

ويـأتي عرض الأحد المقبل، وفق ما أكده مدير الفرقة فؤاد البنوضي، في إطار السنة الثالثة من برنامج "لنعش المسرح - Vivons Le Théâtre" لتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة، وسيقدم أمام لجنة الدعم المسرحي في إطار سعيها لتتبع ومواكبة المشاريع المدعمة من طرف وزارة الثقافة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح