المزيد من الأخبار






التساقطات المطرية تكشف هشاشة البنية التحتية بالناظور من جديد


التساقطات المطرية تكشف هشاشة البنية التحتية بالناظور من جديد
ناظورسيتي: أيوب ساخي - نسيم الشريف

يبدو أن معاناة ساكنة مدينة الناظور مع هشاشة البنية التحتية ستنطلق مرة أخرى بعد اول الغيث الذي تهاطل بالمنطقة اعلانا بقدوم فصل جديد، وذلك بعدما تحول المدار الحضري لعدد من الاحياء إلى برك ضخمة بسبب انعدام قنوات تصريف المياه وتقادم بعضها.

فحي لعري الشيخ، الذي يعتبر واحد من أهم الأحياء السكنية وسط المدينة، عاش ليلة أمس السبت- الأحد، على وقع فيضانات الفتها الساكنة حسب تصريح بعض الشباب، حيث أدى ارتفاع منسوب المياه إلى اغراق جل الشوارع والازقة، إضافة إلى انفجار قنوات لصرف المياه نظرا لعدم قدرتها على استيعاب الكميات المهمة من التساقطات التي تهاطلت لست ساعات متواصلة.

وطالب مواطنون من السلطات والمجلس الجماعي التدخل العاجل لتفادي حدوث فيضانات وسط مدينة الناظور، مؤكدين أن دعواتهم لم تعد تلقى اذان صاغية رغم تكرارها كل سنة، وتقابل في أغلب الاحيان بالصمت واللامبالاة.

وكانت مدينة الناظور عرفت فيضانا أغرق جل الشوارع والاحياء في ماي من هذه السنة بعد هطول أمطار رعدية استمرت أقل من ساعة، لكن مصالح البلدية وفقا لنشطاء في المدينة لم تحرك ساكنا خلال فترة الصيف لاصلاح الخلل و اعادة توسيع وتنقية قنوات تصريف المياه لتفادي تكرار ذلك.

جدير بالذكر، أن إقليم الناظور يعرف منذ أمس السبت أجواء غير مستقرة وهطول أمطار رعدية يرتقب أن تستمر إلى غاية غد حسب نشرة مديرية الأرصاد الجوية.








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح