المزيد من الأخبار






التخطيط لاختطاف الأميرة أماليا من طرف عصابة "التاغي" يثير جدلا في هولندا


التخطيط لاختطاف الأميرة أماليا من طرف عصابة "التاغي" يثير جدلا في هولندا
ناظورسيتي: متابعة

تعرضت الأميرة الهولندية كاترينا أماليا ورئيس الوزراء مارك روته للتهديد من قبل مافيا المخدرات المغربية "موكرو"، الأمر الذي وضع كلا من الشرطة والقضاء في حالة قلق استنفرت على اثرها المخابرات عددا من أجهزتها وعناصرها خوفا على سلامة الشخصيتين المذكورتين.

وكشفت صحيفة "دي تليخراف" الهولدية، بناء على مصادر داخل الشرطة ودائرة الادعاء العام أن هناك مؤشرات على أن قادة المنظمة الإجرامية المرؤوسة من لدن المغربي رضوان التاغي المتواجد في السجن، وضعت الأميرة أماليا ورئيس الوزراء مارك روته في قائمة الأشخاص المراد اختطافهم لتصفيتهم.

ورد أعضاء مجلس النواب الهولندي على ما أوردته الصحيفة، في وقت وصفت قالت فيه محامية التاغي إن اتهام موكلها بالتخطيط لاستهداف الأميرة أماليا ورئيس الوزراء جاء بناء على معلومات خاطئة ولا أساس لها من الصحة.


وأوردت صحف هولندية، أن النائبة البرلمانية آن كويك المنتمية للحزب الديمقراطي المسيحي، أعدت سؤالا من أجل طرحه على الحكومة حول كيفية التصدي لهذا الخطر، مؤكدة أنه ليس من المعقول تمام أن يتم السماح لواحد من أخطر المجرمين المطلوبين في العالم يتواصل مع عصابته من داخل السجن.

ويأتي ذلك، بعدما قالت الصحيفة المذكورة، أن قائد المافيا رضوان تاغي ومحمد. ب، كانا على اتصال فيما بينهما أثناء تواجدهما تحت الحراسة المشددة في فوخت.

وتفاعلا مع هذه الأخبار، أأبرزت محامية، أن موكلها مصدوم جراء ذلك، ويشكك في صدقية المعلومات الواردة في تقرير صحيفة التليخراف.

إلى ذلك، رفضت إدارة الأمن بهولندا، الاستجابة لطلب الصحيفة من أجل تشديد المراقبة على الأميرة المزعوم تعرضها للتهديد، وهو الموقف الذي أثار ردود فعل كثيرة بين مختلف القوى السياسية في مملكة الأراضي المنخفضة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح