المزيد من الأخبار






التحالف من أجل مليلية يدعو "سانشيز" إلى توقيع معاهدة حسن الجوار مع المغرب


التحالف من أجل مليلية يدعو "سانشيز" إلى توقيع معاهدة حسن الجوار مع المغرب
ناظورسيتي – متابعة

دعا التحالف من أجل مليلية، الحكومة الاسبانية التي يقودها الاشتراكي "بيدرو سانشيز"، إلى توقيع معاهدة لحسن الجوار، أثناء زيارته المتوقعة للملكة المغربية، شهر أبريل المقبل.

وقال الائتلاف، وذلك ل"ضمان حدود آمنة ومرنة، وإعادة فتح الجمارك التجارية، وإنشاء اتصال بحري بين مينائي مليلية وبني أنصار".

وأعلنت وسائل إعلام إسبانية، أن التحالف سيقدم اقتراحا في الجمعية العامة، يتعلق بحسن الجوار مع المغرب، إذ قال، مصطفى أبرشان، إن هذا الاقتراح يقوم "على فكرتين أساسيتين، الاكتفاء الذاتي لمليلية، وإقامة علاقات جيدة مع المغرب".


وحسب المصادر ذاتها، فان معاهدة حسن الجوار التي يقترحها التحالف من أجل مليلية، على حكومة "بيدرو سانشيز"، تهدف إلى "فتح الحدود، وضمان آمنها ومرونتها، مع فتح الجمارك التجارية".

وفي سياق منفصل، كان وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الاسباني "خوسي مانويل ألباريس"، قد قال إنه سيجري زيارة للمغرب بادية شهر أبريل المقبل، لتباحث مجموعة من القضايا مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأعلن "خوسي مانويل ألباريس"، أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن المباحثات التي سيجريها مع، ناصر بوريطة، تهدف إلى إعادة خارطة الطريق الجديدة مع المغرب.

وأوضح أن هذه المباحثات، تروم تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، وتنشيط مجموعات العمل وتعزيز التعاون في جميع المجالات.

وتأتي هذه الزيارة، بعد الانفراج الذي عرفته العلاقات المغربية الاسبانية، وذلك عقب إعلان إسبانيا دعمها لمبادرة الحكم الذاتي كحل واقعي لحل نزاع الصحراء المغربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح