المزيد من الأخبار






الإشاعة تقتل فاعلين جمعويين بمدينة العروي و البوعيادي يطمئن الرأي العام


الإشاعة تقتل فاعلين جمعويين بمدينة العروي و البوعيادي يطمئن الرأي العام
ناظورسيتي: متابعة

أثار تداول بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ومواقع إلكترونية، لخبر مقتل طارق البوعيادي وربيع بنهدي، الفاعلين الجمعويين ببلدة العروي، إقليم الناظور، إثر حادثة سير بمدينة الرباط، هلعا وسط عائلتهما و معارفهما محليا، وذلك بعد إنتشار هذه الإشاعة بشكل ملفت، وتبادلها الألاف من رواد الشبكات الاجتماعية.

و نفى طارق البوعيادي، في اتصال مع "ناظورسيتي" هذا الخبر، مؤكداً أنه مجرد إشاعة فبركتها صفحة على موقع "فايسبوك"، قبل أن يتداولها عدد غفير من النشطاء و بعض المواقع الإلكترونية، وأضاف البوعياي ’’لم نتعرض لأية حادثة ونحن بأحسن الأحوال‘‘.

و قال البوعيادي في نفس التصريح ’’هذه الإشاعة تسببت في إثارة الهلع وسط عائلتينا و زملائنا بالحقل الجمعوي والسياسي بإقليم الناظور، خاصة واننا نتواجد حاليا بمدينة الرباط، وتلقينا بسببها كما هائلا من الاتصالات الهاتفية حيث اضطررنا إلى طمأنة أهلينا لأكثر من مرة، و بالرغم من تكذيبنا لهذا الخبر إلا أن بعض المواقع والصفحات استمرت في نقلها دون تقصي حقيقة ما تنشر‘‘.

جدير بالذكر، أن طارق البوعيادي وربيع الفاضلي، التقطا ليلة أول أمس بالعاصمة الرباط، صورة مع مشجع المنتخب المغربي المعروف بالظلمي، حيث عمدت بعض الصفحات إلى استغلال الصورة في فبركة إشاعة تعرضهما لحادثة سير، محاولة بذلك إثبات صفة "النحس" التي يحاول بعض المغاربة نسبها لأشهر مشجع للمنتخب الوطني المغربي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح