المزيد من الأخبار






الأمازيغ يختارون ملكة جمالهم... سهام العزوزي تتوج بلقب مسابقة "ميس أمازيغ" في دورتها الخامسة


الأمازيغ يختارون ملكة جمالهم... سهام العزوزي تتوج بلقب مسابقة "ميس أمازيغ" في دورتها الخامسة
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت سهام العزوي، 24 سنة، من انتزاع لقب "ميس أمازيغ" لدورة هذه السنة بعد تنافسية كبيرة بين 11 مشاركة في الحفل الختامي الذي احتضنته مدينة أكادير أمس السبت.

وعبرت المتوجة بالدورة الخامسة للمسابقة، وهي طالبة جامعية، عن سعادتها بالتتويج، مبدية استعدادها لترجمة أهدافها على أرض الواقع.

وعرف الحفل حضور عدد من الأسماء الوازنة في مجال الفن والثقافة والإعلام، كما عرف تكريم كوبل أيت ملول الشهير ومنحهما تذكرتين لاداء مناسك العمرة.

وتقام مسابقة ملكة جمال الأمازيغ، ويطلق عليها باللغة الأمازيغية "تكْلّيت أوفولكي نيمازيغن"، كل سنة، بمدينة أكادير، في إطار الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، أو ما يعرف بـ"ايض انَّاير" بهدف التعريف بالثقافة الأمازيغية، سواء من حيث اللباس والحلي أو اللغة والعادات والتقاليد.

وقد أكد مدير المسابقة محمد المومن في بيان له أن دورة هذه السنة حرصت على "التعريف بالهوية الثقافية الأمازيغية، التي تختزن موروثا ثقافيا مهما، وأيضا ابتكار شيء جديد في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية".

وهذا العام، وقع الاختيار على 11من أجمل الشابات الأمازيغيات في المغرب، للتنافس فيما بينهن من أجل الظفر باللقب، بعد أن استوفين جميع الشروط المحددة التي وضعتها الجهة المنظمة جمعية "إشراقة أمل"، والمتمثلة أساسا في السن، الذي تم تحديده في ما بين 18 و29 سنة، ومعيار اتقان اللغة الأمازيغية، بالإضافة إلى المستوى الثقافي، ونوعية اللباس والحذاء والحلي، والذي اشترط فيه أن يكون معبّرا عن الهوية الثقافية الأمازيغية.








1.أرسلت من قبل mimoun moussaoui في 21/01/2018 22:52
allah eslah

2.أرسلت من قبل mourad nador في 21/01/2018 23:50 من المحمول
ههههه.....عاوتني ملكة جمال خاصة بالامازيغ ؟ ياك حنا كنعرفوا ميس ملكة جمال امريكا اسبانيا هولندا كلومبيا استراليا فرنسا... و زيد و زيد... حنا هاد شي فين ناجحين و سابقين غي المضهر و الزين و ثنعاشين و لعقل خاوي و مكلخ

3.أرسلت من قبل Jawad في 22/01/2018 06:06 من المحمول
a hada howa lokaal!!!!!!!

4.أرسلت من قبل Jawad في 22/01/2018 06:07 من المحمول
a hada howa lljmaall!!!!!!!

5.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 22/01/2018 10:34
? ما يسئل عنه الجميع ...ما هي ديانة الامازيغ قبل ظهور الاسلام

https://www.youtube.com/watch?v=dHDaCpJi_eQ

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح