NadorCity.Com
 


اقتراب الزيارة الملكية للناظور يرفع من وتيرة الاستعدادات


اقتراب الزيارة الملكية للناظور يرفع من وتيرة الاستعدادات
ناظورسيتي – نوح السرتي

قالت مصادر خاصة لناظورسيتي، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لوضع آخر الروتوشات على المشاريع التي من المنتظر أن يشرف الملك محمد السادس على تدشينها أو إعطاء انطلاقتها خلال زيارته المرتقبة الى إقليم الناظور.

وأضافت ذات المصادر، أن عددا من المشاريع التي تم تأجيل تدشينها السنة الماضية هي في أتم الاستعداد لتنال شرف التدشين من قبل العاهل الملكي، وتبرز من ضمن تلك المشاريع، القاعة المغطاة بمدينة سلوان، والمسجد المركزي بفرخانة، والمركب السوسيوتربوي بالناظور، إضافة الى مشاريع أخرى سيتم الكشف عنها لاحقا.

ويعقد عدد من المسؤولين على المستوى الإقليمي مجموعة من الاجتماعات المتعلقة بدراسة الاستعدادات للمشاريع الملكية المنتظر تدشينها، هذا وقالت مصادر مطلعة أن عددا من المرافق الترفيهية والرياضية باشرت الاستعداد للأمر بالاتصال بالجمعيات والفاعلين الناشطين في ذات المجال قصد تعبئة المرافق التابعة للمشاريع الرياضية والترفيهية التي يمكن أن يزورها الملك محمد السادس.

وتحرك مؤخرا عدد من المهندسين والتقنيين التابعين لعدد من الجماعات على مستوى الإقليم، حيث تم تجهيز مجموعة من الدراسات التقنية للمشاريع التي ينتظر أن يعطي الملك انطلاقتها، خاصة مشروع كورنيش الناظور الذي تشرف عليه وكالة مارتشيكا، وكذا ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيعرف انطلاق شطره الأول، وكذا مشروع التأهيل الحضري لمدينة زايو وأوراش بنيوية وهيكلية أخرى.

وسبق لناظورسيتي أن كشفت عن قرب زيارة الملك محمد السادس للناظور، وهو تعمل مختلف مصالح عمالة الإقليم على الإعداد له، وكانت مصادر مطلعة قد أكدت أن الزيارة الملكية بالناظور ستنطلق أواخر ماي الجاري..












المزيد من الأخبار

الناظور

عزالدين الحسيمة.. فنان كرس موهبته في تطوير وعصرنة أهازيج "إزران" بالريف

إحداها في الناظور.. المغرب ينشأ 3 محطات لتحويل الغاز الطبيعي لوقف الاعتماد على إسبانيا

الناظور والدريوش يستفيدان من مشروع كبير لمواجهة نقص مياه الشرب بتمويل 10.6 مليار سنتيم

مكتب الماء يعلن عن انقطاعات بالناظور اليوم الخميس وهذه المناطق معنية

مهرجان الناظور للعلوم يعود هذا العام بأجندة مميزة لتعزيز التبادل المعرفي

مزاد علني لبيع فندق بابل في الناظور

قادمة إلى الناظور.. ضبط أكثر من 100 ألف قرص مخدر داخل سيارة بمعبر باب مليلية