المزيد من الأخبار






افتتاح النسخة الخامسة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني


افتتاح النسخة الخامسة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني
ناظورسيتي: حمزة حجلة

تمت يوم أمس الجمعة، الموافق 26 مايو الجاري، افتتاح النسخة الخامسة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت شعار: "مسيرة 20 سنة من إنجازات المبادرة الملكية: الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كرافعة للتنمية المستدامة والعادلة".

يتم تنظيم المعرض برعاية مجلس جهة الشرق بالتعاون مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وسوف تستمر فعالياته من 26 مايو حتى 4 يونيو 2023 في مدينة وجدة.

تهدف النسخة الخامسة من المعرض إلى تسليط الضوء من جهة على ثراء وتنوع المنتجات المحلية المتواجدة في جهة الشرق، ومن جهة أخرى إلى توفير منصة لعرض تلك المنتجات بمنهجية تسويقية تعزز قيمتها، وتعزز ثقافة التعاون والتضامن بين جميع الفاعلين مثل التعاونيات الإنتاجية والزراعية والخدماتية والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية ذات الصلة، والتي تتمتع بالشرعية القانونية وتتميز بنشاطها ومساهمتها الفاعلة، بهدف زيادة الوعي بأهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودورها في دفع التنمية المحلية والجهوية إلى الأمام.


تقام النسخة الخامسة من المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في مساحة تبلغ حوالي ثمانية آلاف (8000) متر مربع من المساحة المغطاة. يتضمن المعرض 270 رواقًا مخصصًا للتعاونيات الإنتاجية والخدماتية والحرفية التي ستعرض مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية.

يشارك في المعرض حوالي 540 عارضًا وعارضة، ويتضمن أيضًا أروقة أخرى مخصصة للمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالإضافة إلى مؤسسات أخرى من القطاع الخاص.

يتضمن المعرض الجهوي أيضًا فضاءً مخصصًا للتراث الثقافي الجهوي، حيث ستعرض وتعرف على مختلف التعابير الثقافية للتراث المادي واللامادي. وتوجد أيضًا فضاء خاص للشباب وفضاء للأطفال وفضاء خاص بالمواشي.

تميز النسخة الخامسة من المعرض بإطلاق المنصة الرقمية، التي تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز التجارة الإلكترونية وتسويق المنتجات وزيادة الوعي بأهميتها، وتعزيز التواصل مع العملاء الذين يستخدمون التكنولوجيا الحديثة وخاصة الهواتف الذكية.

يشمل برنامج المعرض أنشطة متنوعة ومتكاملة، بما في ذلك الندوات والمحاضرات الثقافية والفكرية، وورش العمل التدريبية الموجهة للمشاركين في المعرض. كما يتم تنظيم سهرات فنية تعرض التراث المحلي المحلي والفنون الشعبية.




DSC-0372

DSC-0378

DSC-0386

DSC-0389

DSC-0391

DSC-0392

DSC-0395

DSC-0403

DSC-0409

DSC-0431

DSC-0440

DSC-0482

DSC-0487

DSC-0505

DSC-0522

DSC-0543


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح