المزيد من الأخبار






اسبانيا تنهي نشاط أخطر شبكات تهريب المخدرات انطلاقا من شمال المغرب


اسبانيا تنهي نشاط أخطر شبكات تهريب المخدرات انطلاقا من شمال المغرب
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم الأربعاء، عن تفكيك واحدة من أخطر الشبكات المتخصصة في مجال الاتجار بالمخدرات على المستوى الدولي، تنشط انطلاقا من مدينة سبتة المحتلة.

وتفيد المعطيات التي أوردتها وسائل الإعلام المحلية، فقد مكنت هذه العملية من توقيف 14 شخصا من أفراد هذه الشبكة، وكمية من المخدرات قدرت بحوالي 1241 من الحشيش، و 5 أسلحة نارية، و5 قوارب تستعمل في نقل المخدرات، بالإضافة إلى 5 سيارات وثلاث درجات نارية.

وحسب ذات المصادر، فإن هذه المنظمة تتخذ من مدينة سبتة المحتلة في شمال المغرب، نقطة للتزود بالمخدرات قبل نقلها إلى الأراضي الإسبانية. لافتا إلى أن زعيم الشبكة هو "مجرم معروف" في مجال الاتجار الدولي بالمخدرات، وكان قد قضى عقوبة سجنية قبل أن يعيد بناء منظمته واستئناف أنشطته الإجرامية.



وتعتبر هذه العملية الأمنية، ثمرة تحقيقات انطلقت منذ ابريل الماضي، عندما تمكنت شرطة الحدود الإسبانية، من حجز 120 كيلوغراما من المخدرات.

وبناء على التحريات التي أعقبت هذه العملية، تم تحديد خارطة نشاط هذه الشبكة في كل من الجزيرة الخضراء، جنوبي اسبانيا وشمال المغرب.

وتوالت العمليات الأمنية، التي أفضت إلى إفشال عدد من محاولات إدخال المخدرات إلى الأراضي الاسبانية، وحجز أسلحة وقوارب ترفيهية وتجهيزات أخرى.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح