المزيد من الأخبار






اسبانيا تحدد تاريخ فتح المعبر الحدودي لمليلية


اسبانيا تحدد تاريخ فتح المعبر الحدودي لمليلية
ناظور سيتي متابعة

أكدت وزارة الداخلية أنه بحلول منتصف ليلة الثلاثاء المقبل ، 17 ماي ، سيتم إعادة فتح الحدود البرية لسبتة ومليلية مع المغرب ، وبذلك تنتهي مدة السنتين والشهرين المذكورين بإغلاق المعابر الحدودية. بداية وباء كوفيد -19.

أعلن ذلك وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا ، بعد أن ترأس قانون الذكرى 178 للحرس المدني المنعقد في منشآت الحرس الشباب في فالديمورو مدريد

وقال ان الامر يتعلق بفتح تدريجي يحدد بقرار وزاري. وعليه ، فمن منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء ، السابع عشر من ماي سيتم فتح معبر تاراخال سبتة، وبني إنصار بمليلية ، للمواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي وللمصرح لهم بالتجول في منطقة شنغن


واعتبارًا من 31 مايو ، سيتم فتح مرحلة ثانية حيث سيتمكن العمال عبر الحدود المعترف بهم قانونًا من دخول الأراضي الإسبانية من خلال نفس المعابر الحدودية .

وكان وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اعلن أمس الأربعاء 11 ماي الجاري، أن معبري سبتة ومليلية سيتم فتحهما في الأيام القليلة القادمة.

وكشف وزير الخارجية الإسباني، عن هذا المستجد، قبيل حلول موعد نهاية الأجل القانوني لإغلاق سبتة ومليلية بأربعة أيام.

وافصح إلباريس عن هذا الإعلان في لقاء صحفي عقده بمراكش بعد اجتماعه خلال هذين اليومين مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، في أول لقاء ثنائي بينهما بعد استقرار العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وسينتهي سريان القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية الإسبانية، وتم نشره في الجريدة الرسمية للمملكة، يوم 15 ماي، حيث نص أن الإغلاق في هذه الحالة سيكون لـ 15 يوم اإضافية فقط، عوض شهر كما كان معمول به منذ يونيو 2020.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح