المزيد من الأخبار






اسبان يشكون تعرضهم للاعتداءات والنشل من طرف الحراكة المغاربة بمليلية


اسبان يشكون تعرضهم للاعتداءات والنشل من طرف الحراكة المغاربة بمليلية
ناظورسيتي: من مليلية

أعرب الاسبان المقيمون بمدينة مليلية، عن غضبهم ازاء تكرر عمليات الاعتداء من طرف "الحراكة" المغاربة المتواجدين بالثغر المحتل في حالة فرار، مؤكدين في شكايات قدموها لمصالح الامن والسلطات المحلية تعرض ممتلكاتهم للنشل والتخريب بسبب ارتفاع نسبة القاصرين الراغبين في الهجرة.

وحسب مصادر أمنية، فإن مصالح الشرطة تتوصل يوميا بشكايات من طرف سكان الاحياء بمنطقة "مليلية القديمة" يطالبون فيها بتخليصهم من الازعاج الذي يطالهم وكذا الاعتداءات على ممتلكاتهم وعلى المواطنين بهدف السرقة.

ورغم الدوريات الأمنية التي تقوم بها مصالح الشرطة المحلية والوطنية، فإن بعض الأحياء الشعبية المجاورة للشاطئ "مليلية بييخا" لا تزال مكتظة بالحراكة حيث يتخذونها مآوى لهم ويمارسون فيها مختلف أنواع الإجرام.

من جهة ثانية، قالت مصادر، إن القاصرين المغاربة الذين تمكنوا من التسلل إلى مدينة مليلية وأغلبهم من مدن الداخل، اختاروا حياة التشرد عوض البقاء في مراكز العناية بالأطفال واللاجئين، وأغلبهم أصبح مدمنا على شتى انواع المخدرات والكحوليات.

ويؤكد المغاربة الذين يزورون مدينة مليلية بصفة شبه يومية، انهم أيضا يعانون من مضايقات بعض القاصرين "الحراكة"، اذ يتخذون من وضعهم فرصة لكسب عطف المارة والتسول لحصولهم على بعض الدراهم.

وتعيش مدينة مليلية المحتلة حالة من الإستياء بين سكانها بسبب عدم اتخاذ حكومة مدريد لقرارات جريئة تعيد بها هؤلاء القاصرين إلى المغرب، أو تسوية وضعيتهم حتى يتمكنوا من الإندماج في المجتمع، وذلك وسط تحذيرات من منظمات حقوقية تخوفت من تحول الفئة المذكورة لمصدر إجرام دائم قد يعقد الوضع في المدينة مستقبلا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح