المزيد من الأخبار






إلغاء زيارة وفد عسكري إلى مليلية تقررت للنظر في أزمة إغلاق المغرب أبوابه الجمركية


إلغاء زيارة وفد عسكري إلى مليلية تقررت للنظر في أزمة إغلاق المغرب أبوابه الجمركية
عن الزنقة20


أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية أمس الخميس، أن كاتبة الذولة لشؤون الأمن أجلت زيارتها لمدينة مليلية المحتلة بسبب عطل تقني بطائرة ‘ايبيريا’ التي كانت ستنتقل على متنها للثغر المحتل الى جانب المسافرين في رحلة عادية.

و نقلت وكالة ‘أوروبا بريس‘ الاسبانية، أن الزيارة ألغيت لأسباب تقنية، بعد عطل في طائرة ‘ايبيريا’ على متن الرحلة العادية رقم 8792، من مدريد الى مليلية.

وكانت الداخلية الاسبانية قد برمجت زيارة الوزيرة ‘أنا بوتيلا’ الى مليلية رفق عدد من كبار المسؤولين على رأسهم المدير العام للحرس الاسباني وجنرالات كبار سيقومون بزيارات الى المدينة للاطلاع على الوضع المتأزم بعد اغلاق المغرب لبوابة التصدير والاستيراد ومنعه بشكل نهائي.

كما برمجت الداخلية الاسبانية زيارة للحدود الوهمية، من أجل ‘دعم عمل القوات الاسبانية’ و أجهزة أمن الدولة، تضيف الوكالة.

وعلقت الصحف الأندلسية بينها التي تصدر بمليلية على هذا التأجيل بقبول الهزيمة من الرباط، معتبرةً أن المغرب هزم إسبانيا ديبلوماسياً دون أن تتحرك حكومة مدريد.

وتريد حكومة الاشتراكيين ابداء مرونة مع الرباط بعد قرار اغلاق الحدود في وجه التصدير والاستيراد الذي تسبب في أزمة خانقة بالثغر المحتل، في انتظار زيارة رئيس الحكومة الاسباني ‘بيدور سانشيز’ الى الرباط لتلطيف الأجواء.

الى ذلك، هاجمت الصحف الاسبانية حكومة ‘سانشيز’ حيث عنونت صحيفة ‘فارو مليلية’ عدد اليوم الخميس : ‘المغرب يؤكد صفعته الدبلوماسية لإسبانيا’، رداً على صمت حكومة مدريد حيال خنق مليلية اقتصادياً ودفع مئات الشركات للإفلاس.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح