المزيد من الأخبار






إصلاح جديد يهم سلك الإجازة.. وقريبا تعميم تدريس الذكاء الاصطناعي


إصلاح جديد يهم سلك الإجازة.. وقريبا تعميم تدريس الذكاء الاصطناعي
ناظورسيتي: متابعة

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الاثنين 17 أبريل الجاري، أنه تمت مراجعة التخصصات المرتبطة بسلك الإجازة، مؤكدا أن جميع الإجازات ستتغير خلال الدخول الجامعي للسنة المقبلة.

وجاء الإعلان عن الإصلاح الجديد من طرف الوزير ميراوي، أثناء جوابه على سؤال شفوي تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، حول السياسة التعليمية للبلاد.

وقال المسؤول الحكومي أن هذه المراجعة تتم بشراكة مع كافة القطاعات الوزارية والمحيط السوسيو-اقتصادي ومشاركة مختبر البحث العلمي من أجل تحيين الإجازات، مشيرا إلى أن بعض التخصصات لم تشهد عليها أي تغيير منذ عقدين من الزمن.


وفي هذا الإطار، نوه ميراوي إلى أنه سيتم الشروع في تدريس الذكاء الاصطناعي في جميع تخصصات سلك الإجازة.

وبخصوص سؤال أخر حول معاناة الطلبة فيما يتعلق بمعادلة الشهادات الأجنبية طرحه الفريق الاشتراكي، قال ميراوي أن وزارته بصدد إصدار لائحة بأسماء الجامعات الدولية المعترف بها خلال الأشهر المقبلة، والتي يمكن الحصول على معادلة للشهادات التي تمنحها.

وقد تم بالفعل تشكيل لجنة لتحديد الجامعات المعترف بها، وأوضح الوزير أن المعادلة لن تمنح للشهادات التي سيتم الحصول عليها من الجامعات غير المدرجة في اللائحة التي سيتم إعلانها.

وأعزى هذا القرار إلى كون أن جودة التعليم في بعض الدول التي يلجأ إليها الطلبة المغاربة لا ترقى إلى المستوى المطلوب، ونوه إلى أن وزارته تتلقى سنويا ما يناهز 4000 طلب معادلة، نصفها تهم شهادات متخصصة في علوم الصحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح