المزيد من الأخبار






إسبانيا تفرج عن مغاربة أرغموا طائرة على الهبوط في مطار "بالما"


ناظور سيتي: متابعة

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن القضاء الإسباني قرر الإفراج عن 22 مهاجرا مغربيا، بشكل مؤقت بعد محاكمتهم يوم أمس الثلاثاء، بعدما أرغموا طائرة على الهبوط بشكل اضطراري في مطار "بالما" خلال سنة 2021.

وقد جاء قرار المحكمة الإقليمية لجزر البليار، وفقا للمصادر الإعلامية ذاتها، بعدما تم تعديل جريمة التحريض وتشديد النيابة العامة على أن تلك الوقائع حسب المحكمة العليا، لا تدخل في نطاق جريمة التحريض، مبرزة أن الإجراءات القضائية بالنسبة لجرائم الإكراه سيتم مواصلتها.

وأوردت المصادر، أنه جرى تطبيق الإجراءات الاحترازية لسحب جواز السفر ومنع الأشخاص المعنيين من مغادرة الجزيرة.


كما أضافت المصادر الإعلامية الإسبانية المذكورة، أنه طلب من المواطنين المغاربة الدخول إلى مركز احتجاز الأجانب، ليتم ترحيلهم لاحقا.

وكانت النيابة العامة، طالبت بالسجن خمس سنوات للمهاجرين الـ 22، الذين تم اعتقالهم بعد تسببهم في هبوط اضطراري في مطار بالما لطائرة كانت متجهة من مطار الدار البيضاء نحو إسطنبول، بعد إيهامهم بوجود حالة طوارئ صحية.

وحسب ذات المصادر، فإن المهاجرين ال 22، كانوا قد خططوا لعملية الهروب من الطائرة في مجموعة على “الفايسبوك”.

وكان مواطنون مغاربة، قاموا خلال السنة الماضية بالهروب من طائرة كانت متوجهة من مدينة الدار البيضاء إلى إسطنبول، وذلك بعدما أجبروها على الهبوط بشكل اضطراري بمطار بالما ذي مايوركا بإسبانيا، بعدما تظاهر أحد الركاب بإصابته بغيبوبة داخل الطائرة.

يذكر أن، تحويل مسار هذه الطائرة التي كانت في اتجاهها إلى تركيا ودخولها إسبانيا هدد السلامة الجوية، وأدى إلى تأخير نحو 60 رحلة جوية، وفرض الإغلاق في مرفق مطار بالما لمدة قاربت أربع ساعات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح