المزيد من الأخبار






أعضاء فدرالية الكرامة في زيارة تفقدية لمشروع إصلاح طريق ثانوث نرمان


أعضاء فدرالية الكرامة في زيارة تفقدية لمشروع إصلاح طريق ثانوث نرمان
الهادي بيباح – بني سيدال

قام مجموعة من أعضاء المكتب الإداري لفدرالية الكرامة يتقدمهم رئيسها السيد كمال شيلح نهار الثلاثاء 31 ماي 2016 بزيارة تفقدية لمشروع إصلاح طريق دوار ثانوث نرمان بتراب جماعة بني سيدال الجبل و الذي تشرف عليه جمعية شباب الخير للثقافة و الرياضة و التنمية الاجتماعية بشراكة مع مجموعة من الفعاليات و المحسنين داخل المنطقة و بديار المهجر.

هذا المشروع الذي يمتد شطره الأول على طول كيلومترين و 300 متر انطلاقا من الطريق الساحلي وصولا إلى المسجد العتيق بمركز الدوار قد انطلقت أشغال توسيعه و تكسيته وتدعيم جوانبه بحاجز إسمنتي قصد حمايته من السيول و مياه الأمطار و ذلك منذ 19 أبريل المنصرم و لازالت مستمرة بفضل مجهودات فعاليات المجتمع المدني يتقدمهم أعضاء جمعية شباب الخير المنضوية تحت لواء فدرالية الكرامة و كذا بمساهمة و مساعدة المحسنين و أبناء ثانوث نرمان المتواجدين بعين المكان و المغتربين بأوربا.

و قد تجاوزت نسبة أشغال إصلاح هذا المسلك الرئيسي بدوار ثانوث نرمان الخمسين في المائة بعدما تم توسيع جنباته على طول ما يقارب الكيلومترين كما تمت تكسيت و تقوية ما يفوق من 1300 متر بالرمل و الحصى انطلاقا من مدخله بالطريق الوطنية رقم 16 (الطريق الساحلي) في اتجاه مركز الدوار المذكور.

وفي تصريح لرئيس فدرالية الكرامة السيد كمال شيلح أورد أن أشغال إصلاح طريق ثانوث ببني سيدال مستمرة بفضل مجهودات القائمين عليها و المساهمين فيها من المحسنين و أبناء المنطقة و أن جمعية شباب الخير المنضوية تحت لواء فدرالية الكرامة يدها ممدودة لكل الفاعلين في المجتمع المدني و المنتخبين و المحسنين بالمنطقة و خارجها و ذلك من أجل هدف واحد هو فك العزلة عن الساكنة التي تجد صعوبة للتنقل من و إلى مساكنها خصوصا في الأيام الممطرة. مضيفا أن الفدرالية منكبة على إطلاق بعض المبادرات في مجموعة من المناطق بالإقليم سواء في بني سيدال أو العروي أو سلوان أو أولاد ستوت ....

و قد تساءل السيد شيلح في تصريحه عن مآل مساهمة الجماعة القروية في هذا المشروع، حيث اورد أنه سبق و تلقوا وعدا من مسؤولي ذات الجماعة خلال اجتماع سابق ضم أعضاء الفدرالية و وبعض أعضاء المكتب المسير بالمساهمة في مشروع إصلاح هذه الطريق بمبلغ 30000 درهم ؟
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح