المزيد من الأخبار






أزيد من 600 شخص يتسفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات ببني شيكر


أزيد من 600 شخص يتسفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات ببني شيكر
حمزة حجلة

نظمت الكل من جمعية "نحن معا" لخدمة القرب والتنمية الاجتماعية وجمعية الهدى للتنمية الثقافية الاجتماعية الرياضية وجمعية الأحياء للبيئة والتنمية المستدامة ، وبتعاون مع مندوبية وزارة الصحة بالناظور، قافلة طبية متعددة التخصصات صباح الاحد بالمستوصف إدودوحا ببني شيكر.

وقد بلغ عدد الحالات المستفيدة من الخدمات المجانية لهذه الحملة ما يزيد عن 600 حالة، أغلبهم من النساء والأطفال، كما تم توزيع الأدوية مجانا على جل المستفيدين بدون استثناء أغلبهم من الأسر المعوزة ..

وقد أشرف على هذه القافلة الطبية، أطباء عامون واختصاصيون، وهمت تخصصات داء السكري والضغط الدموي، الطب العام، وقياس البصر ومختبر التحاليل الريف والترويض الطبي، إضافة إلى تخصصات الطب الاطفال وطب النساء والتوليد و العظام والمفاصل

تجدر الإشارة إلى أن الأطراف المشاركة جعلت من العمل الإنساني والإجتماعي تحقيقا لمبادئها الرامية إلى مساعدة الأسر المعوزة، وتقريب هذا النوع من الخدمات الصحية لفائدة سكان العالم القروي، وقد شمل الفحص جميع الشرائح الاجتماعية دون استثناء..

كما خلف هذا العمل الاجتماعي الإنساني رضا واسع وسط ساكنة الجماعة، وساهم بشكل كبير في خلق جو من التضامن والتكافل بينهم.
وبالمناسبة لم تفوت السيدة صونية العلالي رئيسة جمعية "نحن معا" فرصة التقدم بالشكر الجزيل لمندوبية الصحة بالناظور في شخص د.نسرين العمري وكذا الأطر الطبية التي شاركت في الحملة ونوهت جميع المساهمين في إنجاح هذه القافلة طبية.




































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح